اشتباكاتٌ بين مجموعتين في ريف دمشق تسفر عن قتلى وجرحى

جسر – متابعات

أدت اشتباكات اندلعت بين مجموعتين مسلحتين، إلى وقوع 6 قتلى، وإصابة عدة أشخاص، يوم أمس الأحد 20 شباط/ فبراير، في بلدة “مزرعة بيت جن” في منطقة جبل الشيخ بريف دمشق.

وذكر موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي، أنّ ” الاشتباكات دارت بين مجموعة تابعة للقيادي السابق “إياد كمال” المعروف باسم “مورو”، وأخرى من عائلة “عثمان” المدرجة ضمن صفوف ميليشيات محلية تابعة للفرقة الرابعة في المنطقة.

وأضاف “صوت العاصمة”، أنّ الاشتباكات جاءت على خلفية توجيه اتهامات لاثنين من عائلة “عثمان” بالإقدام على قتل “مورو” أثناء تجوله في بلدة “مزرعة بيت جن” مطلع العام الجاري.

وأشار الموقع إلى أن مجموعة “مورو” حاولت اقتحام منازل عناصر “عثمان” في مزرعة بيت جن، ودارت اشتباكات على إثرها، استُخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقواذف “RPG”.

وبحسب صوت العاصمة”، فإنّ الاشتباكات، أسفرت عن مقتل 4 من المجموعة المهاجمة، و 2 آخرين من عائلة “عثمان”، إضافة لإصابة 10أشخاص بين الطرفين على الأقل.

كما أنّ 3 منازل تهدمت بشكل جزئي في بلدة مزرعة بيت جن جراء الاشتباكات، إلى جانب احتراق العديد من السيارات في منطقة الاشتباك.

الجدير بالذكر، أنّ المدعو “إياد كمال” الملقب بـ “مورو” قائد إحدى الميليشيات المحلية التابعة للأمن العسكري، تعرّض في الثالث من كانون الثاني، لمحاولة اغتيال توفي على إثرها بعد عدة أيام من إصابته.

قد يعجبك ايضا