الرقة: اشتباكات بين قوات الأسد وتنظيم داعش

جرت اشتباكات عنيفة يوم الأحد الفائت بين عناصر من قوات النظام من جهة، وعناصر من تنظيم داعش من جهة أخرى، وذلك إثر محاولة التنظيم تنفيذ كمين بدورية تابعة لقوات النظام.

جسر:متابعات:

جرت اشتباكات عنيفة يوم الأحد الفائت بين قوات النظام من جهة، و تنظيم داعش من جهة أخرى.

وقالت وكالة “سبوتنيك” أن مسلحين ينتمون لتنظيم “داعش” حاولوا تنفيذ كمين بدورية تابعة لجيش النظام، حيث هاجم المسلحون سيارة تقل عدداً من عناصر النظام  في منطقة الرصافة، لينتقل المشهد إلى اشتباكات عنيفة بعد استقدام جيش النظام تعزيزات له من النقاط القريبة في المنطقة، وبين المصدر أنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 مسلحاً في صفوف التنظيم، فيما قتل عنصر من جيش النظام وأصيب اثنان آخران.

وأشار المصدر إلى أن عناصر تنظيم “داعش” يحاولون منذ قرابة الشهرين الدخول إلى منطقة الرصافة وريف الرقة عموماً عبر خلايا نائمة نفذّت هجمات متفرقة باتجاه مواقع قوت النظام ، مبينا أن هذه الخلايا تعتمد على خطوط إمداد فرعية تصل بين باديتي الرقة وحمص وصولا إلى منطقة التنف.

يشار إلى أن المنطقة الغربية والغربية الجنوبية من محافظة دير الزور والجهة الشرقية الجنوبية من محافظة الرقة شرقي سوريا وبادية حمص، مفتوحة على الصحراء وبادية منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية.

قد يعجبك ايضا