اشتباكات ومناوشات متصاعدة بين “قسد” والميلشيات الإيرانية شرق دير الزور

 

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

اشتبكت قوات سوريا الديمقراطية ليلة أمس مع ميليشيات “فاطميون”، المتمركزة على الضفة الغربية لنهر الفرات، بعد أن اطلقت الأخيرة النار على مجموعة من قسد كانت تقوم بانشاء نقطة مراقبة على ضفة نهر الفرات الشرقية التي تسيطر عليها قسد بالقرب من بلدة البحرة الواقعة في منطقة البوكمال شرق دير الزور.

وبحسب مصدر عسكري في قسد طلب عدم ذكر اسمه، فإن “إن مجموعة من قسد فتحت النار على نقاط ميليشيا فاطميون المتمركزة في الضفة المقابلة عند منطقة الصفصاف اسفل قلعة الصالحية الأثرية، بعد قيام الأخيرة بإطلاق نيران رشاشة وقذيفة ( آر بي جي)أدت لجرح عنصرين من قسد”.

وأضاف المصدر أن الإشتباك دام نصف ساعة استخدمت فيها ميليشيات فاطميون القنابل المضيئة، تلا ذلك استقدام قسد لتعزيزات عسكرية، وقامت بتثبيت نقطتي مراقبة في المنطقة، ولم يعرف حجم الخسائر في صفوف ميلشيا فاطميون.

وكانت الليلة السابقة (الاربعاء) قد شهدت أيضا اشتباكات عنيفة بين قوات قسد وميليشيات النظام   في بلدة جمة بريف دير الزور الشرقي لا أسباب مجهولة، واسفرت الاشتباكات عن جرح وقتل عدد من العناصر من الطرفين.

وعلى خلفية هذا التوتر منعت قسد نهار أمس الخميس المدنيين وصيادي الأسماك من الاقتراب من ضفة النهر، واعلنت ذلك عبر مكبرات الصوت.

يذكر أن ميلشيات النظام قنصت خلال شهر تموز المنصرم صيادي سمك في نهر الفرات، أحدهما من بلدة ابو حردوب والآخر من بلدة أبو حمام.

(صورة بعدسة مراسل جسر لنهر الفرات شرق دير الزور)

قد يعجبك ايضا