اعتبرته مسيئاً لمقام الرئاسة.. جامعة دمشق تفصل طالب ماجستير بسبب منشور

جسر – متابعات

أصدرت جامعة دمشق قراراً يقضي بفصل طالب درجة الماجستير “كرم سليمان” بناءً على كتاب موجّه من “حزب البعث” الذي يسيطر على الحكم منذ أكثر من نصف قرن.

ونشر الطالب “كرم سليمان” منشوراً عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، صورةً لقرار فصله، وذكر أنّه طالب في السنة الثانية من درجة الماجستير في كلية الهندسة المدنية بتهمة مخالفة الأنظمة الجامعية، مشيراً إلى أن القرار يؤدي لمنعه من الانضمام لكل الجامعات السورية وحرمانه من حقه في التعليم في بلده.

وقال “سليمان”، إنّ مسؤولي الجامعة رفضوا إبلاغه في تشرين الثاني الماضي طبيعة مخالفته للأنظمة والتي أدت إلى فصله وأبلغوه بأن عليه مراجعة فرع حزب “البعث” حيث تبيّن أن سبب فصله، قراراً صادراً عن اللجنة الأمنية في الجامعة بسبب بوست له عبر فيسبوك قال فيه « مرحبا سيادة الرئيس … خطاب القسم الجاي رجاءً يكون بلا حضور كرمال نحسن نركز وشكراً».

وأضاف “سليمان”، أنّ كاتب التقرير الكيدي ضده اعتبر البوست مسيئاً لمقام الرئاسة، مشيراً إلى أنه راجع كل مواد قانون تنظيم الجامعات للبحث في ما إذا كان هناك مادة تسمح بفصله بسبب بوست، كما أنه سأل نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية عن المادة التي استندوا لها لفصله فلم تجبه.

وأكّد “سليمان” أنّه  استهزأ في منشوره بالأشخاص الذين قاطعوا الرئيس خلال خطاب القسم بالتصفيق، وتساءل «هل هدول صار الن حصانة وممنوع نقد تصرفاتن؟»، مشيراً إلى أن الحادثة منذ أشهر ورفض نشرها عبر الانترنت لأنه لا يريد حشد شعبية لنفسه، وأراد حلها بطرق هادئة وقانونية لكن الأذى والضغط النفسي الذي عانى منه مع عائلته صار لا يقبل.

 

وتمنّى “سليمان” أن يعيد القضاء له حقه في الجلسة القادمة ليتمكن من العودة إلى جامعته والالتحاق بزملائه، علماً أنه طالب ماجستير وله نشاطه في الشأن العام وكان مرشحاً لمجلس الشعب في الدورة الماضية، حسب قوله.

قد يعجبك ايضا