اعتقال ستة سوريين في اسطنبول

أوقفت فرق مكافحة الإرهاب في إسطنبول، ستة  أشخاص سوريين بدعوى قيامهم بأنشطة ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي لصالح منظمة “بي كا كا” المصنفة على لوائح الإرهاب في تركيا.

جسر:متابعات:أوقفت فرق مكافحة الإرهاب في إسطنبول، ستة أشخاص سوريين بدعوى قيامهم بأنشطة ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي لصالح منظمة “بي كا كا” المصنفة على لوائح الإرهاب في تركيا.

تم ذلك من خلال إطلاق مديرية شعبة مكافحة الإرهاب، فجر اليوم السبت، عملية ضد المنظمة في سبعة مناطق بإسطنبول التركية، بعد تلقيها معلومات استخباراتية تفيد بأن  ثمانية سوريين منخرطين في تنظيم “ي ب ك/ ب ي د”، دخلوا البلاد بصورة غير شرعية، ويقومون بأنشطة ترويجية لصالح المنظمة عبر اختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسات ومنظمات مختلفة.

ونتج عن هذه العملية اعتقال ستة أشخاصٍ من المشتبه بهم بالإضافة إلى ضبط مسدس حربي ومخزني رصاص، وخمسة عشر طلقة، وتم خلال هذه العملية مصادرة وثائق وجدت بحوزة المتهمين الذين تمت إحالتهم إلى السلطات المختصة.للتحقيق معهم واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

وتشهد نركيا في الفترة الحالية حملاتٍ أمنية مستمرة يجري من خلالها البحث عن مطلوبين، من تنظيمات مختلفة، ومصنفة على لائحة الإرهاب لدى الدولة التركية.، حيث اعتقلت في الفترة الأخيرة أكثر من قيادي من تنظم داعش.

 

قد يعجبك ايضا