اعتقال شقيق وابن شقيق العاهل السعودي ووزير الداخلية

جسر: متابعات

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، نقلاً عن مصادر، وصفتها بـ “المطلعة” أن السلطات السعودية اعتقلت الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ابن شقيق الملك، صباح الجمعة بسبب محاولة انقلاب مزعومة.

وقالت الصحيفة إن اعتقال الشخصين اللذين وصفتهما بأنهما “من أكثر الشخصيات البارزة في المملكة ” من شأنه “تعزيز سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وإزاحة منافسيه على اعتلاء العرش.”

وذكرت الصحيفة نقلا عن المصادر أن حراسا من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء ذهبوا إلى منزلي الرجلين واعتقلوهما وفتشوا منزليهما، مشيرة إلى أنه قد وجهت لهما تهمة “الخيانة”.

وقالت الصحيفة إنه تم أيضا اعتقال أحد أشقاء الأمير محمد بن نايف، ولفتت إلى أن الرجلين الذين كانا موعدان باستلام العرش، بات مصيرهما السجن أو الإعدام، مبينة أنها لا تملك معلومات تتعلق بصحة الجرائم المنسوبة إليهما.

بدوره، أكد موقع “العهد الجديد” اعتقال كل من الأمير أحمد بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية، الأمير عبد العزيز بن سعود، فضلاً عن مجموعةمن الأمراء، لافتاً إلى أنه سيكشف تفاصيل “مثيرة” لاحقاً.

 

قد يعجبك ايضا