اعتقال “لوجستيين” في ألمانيا بينهم سوريين بعد ضبط كمية مخدرات كبيرة في رومانيا

جسر – تقرير 

نفّذت غلادبيك/إيسن/ريكلينغهاوزن. بالأمس الساعة (22.11) أربع مذكرات توقيف بحق مشتبه بهم قبل المحاكمة، حيث تم الحصول عليها مسبقا.

والمعتقلون هم رجل يبلغ من العمر 38 عاما من غلادبيك، ورجلان من شبير (22 و54 عاما) في راينلاند بالاتينات، يحمل كل منهما الجنسية السورية، ورجل يبلغ من العمر 43 عاما من ستراوبينغ (BY) يحمل الجنسية الجزائرية. وبالأمس وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، تم تفتيش عدة شقق في شمال الراين – وستفاليا (5) وهيس (3) وراينلاند – بالاتينات (1) وبافاريا (2) وألقي القبض مؤقتا على رجلين آخرين (24 و34 عاما) من غلادبيك ودارمشتات. ويمكن تأمين مختلف شركات نقل البيانات الرقمية والوثائق المكتوبة وخزنة كأدلة/مصادرة.

وفي نيسان/أبريل 2020، صادرت السلطات الرومانية 372 كيلوغراما من الأمفيتامين في شكل أقراص في ميناء كونستانتا. وأسفر ذلك عن أولى المؤشرات على وجود مجموعة من الجناة في ألمانيا، يقال إنها مسؤولة عن مناولة أو تنظيم نقل المخدرات، بمن فيهم الرجل البالغ من العمر 38 عاما من غلادبيك. وأدى ذلك إلى نشر لجنة تحقيق في مفوضية الجريمة المنظمة في ريكلينغهاوزن، وبدأت التحقيق على الفور بالتعاون مع مكتب المدعي العام في إيسن. ويمكن التعرف على المشتبه فيهم فى شمال الراين – وستفاليا وراينلاند – بالاتينات وبافاريا .

ويقال إنهم ينتمون إلى مجموعة من الجناة الذين نظموا نقل المخدرات عن طريق حاويات الشحن؛ ولكن في بعض الحالات، تم تنظيم إنتاج المخدرات (الأمفيتامين) في سوريا أيضا بمواد خام مستوردة من الصين. وكان الدواء مخبأ في أجزاء من الآلات أو صناديق من الورق المقوى “وهمية” وتحميلها هناك على حاويات للطريق البحري. وكانت المخدرات موجهة بشكل حصري تقريبا إلى العالم العربي. غير أنه لإخفاء طريق النقل، كانت الموانئ الأوروبية، بما في ذلك تركيا ورومانيا وإسبانيا والسويد وألمانيا، تستخدم لنقل هذه المواد بانتظام في البداية.

وأثناء التحقيق، ظهرت أدلة على تسليم مخدرات أخرى إلى كونستانتا. وفي آب/أغسطس 2020، تمكن مسؤلو لجنة التحقيق، بمساعدة السلطات الرومانية، من تأمين نحو 750 كيلوغراما من الأمفيتامين في شكل أقراص و500 1 كيلوغرام من الحشيش.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الحصول على أدلة على وجود حاوية مبردة تحتوي على كوكايين من أمريكا الجنوبية، ويقال أيضا إن الجماعة مسؤولة عنها من الناحية اللوجستية. وكانت المخدرات المخبأة في الجدران الجانبية , والتي قيل انها كانت 100 كجم من الكوكايين على الأقل , متجهة أصلا الى اسبانيا , لكنها نقلت عبر عدة موانئ . وأخيرا، أخذت الحاوية من على متن السفينة في ميناء غوتنبرغ (السويد) وأفرغت حمولتها. ومع ذلك، لم تتمكن السلطات السويدية في بداية سبتمبر/أيلول 2020 من التعرف على الحاوية الفارغة ذات الجدران الجانبية المنفصلة.

وتقدر قيمة المخدرات المضبوطة في كونستانتا في السوق السوداء بمبلغ 000 000 130 يورو.

وتتهم مذكرات الاعتقال الرجال البالغين من العمر 38 و54 و43 عاما ، الذين تم حبسهم احتياطيا ، بتنظيم الشحنتين اللتين تم ضبطهما فى كونستانتا من المانيا ، كما اتهم المتهمان البالغان من العمر 38 و 54 عاما بتنظيم الكوكايين ( غير المفتون ) الى جوتنبرج . ويقال إن الشاب البالغ من العمر 22 عاما قام بغسل أموال المخدرات.

وبالإضافة إلى ذلك، يجري فحص ما إذا كان المتهم مؤهلا ليكون عقلاً مدبّراً لمزيد من عمليات التسليم. وفي العامين 2019 و2020، تم ضبط حاويات مخدرات أخرى في اليونان ومصر والإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا، والتي يحق لنفس المجموعة من الجناة الحصول عليها.

وكانت العديد من الولايات تشارك في التحقيق. وقد تحقق نجاح التحقيق حتى الآن بسبب التعاون الشرطي والقانوني الجيد جدا بين جميع البلدان.

ولا تزال تحقيقات مفوضية مكافحة الجريمة المنظمة في مقر الشرطة ريكلينغهاوزن ومكتب المدعي العام إيسن مستمرة.

قد يعجبك ايضا