افتتاح أول مركز لصناعة الأطراف الصناعية العلوية في إدلب

بادر اختصاصي إلى افتتاح مركز جديدٍ  لصناعة الأطراف العلوية، في ريف إدلب،  ويقدم المركز الأطراف العلوية للمعاقين بأسعار شبه رمزية. مقارنة مع الأسعار في المراكز خارج سوريا.

جسر- إدلب

بادر اختصاصي بافتتاح مركز جديدٍ لصناعة الأطراف العلوية، في ريف إدلب، لتقديم الأطراف العلوية الصناعية للمحتاجين إليها بأسعار مناسبة، مقارنة مع الأسعار في المراكز خارج سوريا.

وتهدف هذه المبادرة إلى دعم الأشخاص مبتوري الأيدي المقيمين في المناطق التي تقع خارج سيطرة النظام.

وفي تصريح نقله عنه “تلفزيون سوريا” قال المختص “زهير سويد”، إن “افتتاح المركز جاء نتيجة لافتقار المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لمثل هذه الصناعة، ولتلبية حاجة الذين يعانون من بتر أحد أطرافهم العلوية”.

وأضاف “سويد” أن الأسعار التي يتقاضاها المركز، تعتبر رمزيةً، إذا ما قورنت بأسعار المراكز في خارج سوريا، وطلب من المنظمات الصحية المحلية والمجتمع الدولي دعم هذه الصناعة، وتبني المركز ولو بشكلٍ محدود بهدف مساعدة الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم.

الجدير ذكره، أنّ رئيس منظمة الأطباء الدوليين “مولود يورت ستفن” قدّر منذ عامين نسبة الإصابات ببتر الساق والأذرع في سوريا، بأنها الأكبر في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

ويتعرض المدنيون السوريون للكثير من الإصابات الناتجة عن قصف بري وجوي من جانب قوات النظام وداعميه، والتي تستهدف الأسواق الشعبية والمرافق العامة، من مدارس ومستشفيات وغيرها، والتي تؤدي في قسم كبير منها إلى إصابات بالغة الخطورة.

قد يعجبك ايضا