“الأسايش” تعتقل عناصر من قوات النظام بينهم ضابط في الحسكة

اعتقلت قوات “الأسايش” التابعة “لقوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مساء يوم أمس السبت 26 كانون الأول/ ديسمبر، ثلاثة عناصر من عناصر فرع “المخابرات الجوية” التابع لقوات النظام.

جسر- الحسكة

اعتقلت قوات “الأسايش” التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD)، مساء أمس السبت 26 كانون الأول/ ديسمبر، ثلاثة عناصر من عناصر فرع “المخابرات الجوية” التابع لقوات النظام.

وأفاد مراسل “جسر” في الحسكة، أنّ قوات الأسايش التابعة لـ “PYD” اعتقلت على أحد حواجزها في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، ثلاثة من عناصر فرع المخابرات الجوية التابع لقوات النظام، ما أدى إلى حالة من التوتر الشديد بين قوات “PYD” من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، سادت المنطقة. على خلفية حادثة الاعتقال.

وأضاف مراسل جسر، بأن “الأسايش” اعتقلت في وقت لاحق من ذات اليوم، العميد “لطفي سمعان” مدير منطقة القامشلي في محافظة الحسكة، وعدداً من مرافقيه داخل حي “الوسطه” في المدينة. وبحسب مراسل جسر، فإن التوتر ما زال سائداً في المدينة، في ظل استنفار قوات الطرفين.

وتشهد محافظة الحسكة ومنطقة القامشلي، حالة مستمرة من التوتر، فقد أقدمت قوات “قسد” التي يقودها “PYD” منذ نحو أسبوع، على اعتقال “صالح الجلاّد” رئيس قسم المخابرات الجوية في الحسكة، جرّاء مشادّة كلامية حصلت بينه وبين عناصر حاجز “قسد” في مدخل مدينة الحسكة.

الجدير ذكره، أنّ قوات نظام الأسد، وقوات “قسد” يتقاسمان النفوذ في الحسكة والقامشلي، حيث يبقي النظام على سيطرة قواته في مربع أمني في داخل كلٍ من المدينتين. وتحاول قوات النظام زيادة نفوذها في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” بشتى السبل وبوسائل مختلفة، كان آخرها محاولتها السيطرة على بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بحجة قطع الطريق على القوات التركية التي تطمح إلى دخول البلدة.

عين عيسى.. “قسد” تستعد للرد على العرض الروسي بعد أن رُفض عرضها

قد يعجبك ايضا