الأطفال الروس العائدون من سورية بصحة جيدة لكنهم يعانون من صدمة نفسية حادة!

جسر: متابعات:

أكد مدير مركز الأبحاث الوطني لصحة الأطفال في روسيا، الدكتور أندريه فيسينكو، أن الأطباء في روسيا لم يلاحظوا أي مشاكل صحية جدية لدى الأطفال الروس العائدين أمس السبت من سوريا، إلا أنهم بذات الوقت يعانون من صدمة نفسية حادة.

وذكرت وكالة “نوفستي” الروسية أنه بعد إجراء أول فحص طبي لهؤلاء الأطفال تبين أنهم بصحة جيدة على ما يبدو. ولا توجد أية مشاكل جدية في حالتهم الصحية.

وسيتم إيداع الأطفال في مركز الأبحاث الوطني لصحة الأطفال لمدة يومين أو ثلاثة، حيث سيخضعون لفحص طبي تفصيلي اليوم الأحد. ثم وفق التوصيات الطبية سيتم تسليمهم إلى مستشفيات للأطفال في جمهوريتي داغستان والشيشان.

من جانبها قالت مفوضة حقوق الأطفال في روسيا، آنا كوزنيتسوفا، إنه “سيتم إعداد وثائقهم، وسيأتي إلى هنا خبراء وأقرباء بعض الأطفال… وآمل بأن يتجه الأطفال إلى منازلهم في الأيام القريبة القادمة”.

وكان قد وصل أربعة أطفال، إلى روسيا يوم السبت، على متن طائرة تابعة لوزارة الدفاع الروسية، أقلعت من قاعدة حميميم الجوية الروسية بمحافظة اللاذقية.

وكان الأطفال متواجدين في مخيم الهول محتجزين بعد أن انضم ذووهم للقتال في صفوف المعارضة، ولم توضح الوكالة إن كان أهلهم ما زالوا على قد الحياة أم لا.

والأطفال الأربعة منهم طفلة من داغستان، والثلاثة المتبقون من الشيشان.

 

قد يعجبك ايضا