الأمم المتحدة تعلن عن وصول مساعدات إلى إدلب

أعلنت الأمم المتحدة، يوم امس الثلاثاء عن عبور 24 شاحنة محمّلة بالمساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي،  باتجاه الأراضي السورية.

جسر:متابعات:

أعلنت الأمم المتحدة، يوم امس الثلاثاء عن عبور 24 شاحنة محمّلة بالمساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي،  باتجاه الأراضي السورية، حيث سيتم توزيعها على المدنين المقيمين في إدلب وريفها شمال غرب سوريا.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن “الشاحنات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي”.موضحاً خلال مؤتمر صحفي أجراه في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أن الشاحنات شملت “إمدادات إلى 74 ألف شخص في إدلب.

وأضاف دوجايك: “العمليات العابرة للحدود من تركيا إلى سوريا تتواصل من أجل توفير المساعدة المنقذة لحياة الأشخاص في شمال غربي سوريا”.

يذكر أنه في شهر تموز الماضي، اعتمد مجلس الأمن القرار 2533، الذي تم بموجبه تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر واحد، وهو معبر باب الهوى الواقع على الحدود الشمالية الغربية بين سوريا وتركيا. بينما فشل المجلس بتمرير قرار يسمح بإيصال المساعدات عن طريق معبر باب السلامة الحدودي، إضافة إلى معبر باب الهوى، بسب استخدام روسيا والصين حق النقض “الفيتو.”

قد يعجبك ايضا