الإدارة الذاتية تحمل واشنطن وموسكو مسؤولية الهجمات على مناطقها شرق الفرات

جسر: متابعات:

حملت الإدارة الذاتية التابعة لوحدات حماية الشعب الكردية، الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، المسؤولية هجوم الطائرة المسيرة التركية فجر الثلاثاء، بصاروخين على أحد مراكز قوى الأسايش في مدينة عين العرب “كوباني”.

وقال محمد شاهين الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات، إن “الهجمات التركية لم تتوقف على مناطق في شمال شرقي سوريا وخاصة على الشريط الحدودي التي انسحبت منها قوات سوريا الديمقراطية بناء على الاتفاق بين الدولة الروسية الضامنة والجانب التركي من جهة، والاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا حول وقف إطلاق النار وعدم التوسع في شمال شرق سوريا”.

وأوضح شاهين أن الإدارة الذاتية في إقليم الفرات طالبت الجانب الروسي بتوضيح موقفها حول الهجوم، لافتاً إلى أن الروس نفوا أن يكون الهجوم قد جرى بعلمهم، متعهدين بتوضيح موقفهم بعد الانتهاء من التحقيقات، وأن الإدارة ستتلقى الرد الروسي خلال الساعات المقبلة.

وقال بوزان خليل الرئيس المشارك لهيئة الداخلية في إقليم الفرات إن “وفداً من القوات الروسية العسكرية وعد بتوضيح موقفهم للرأي العام بخصوص الحادث خلال الساعات المقبلة بعد أن زاروا مكان التفجير صباح اليوم”.

وعقد المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في “إقليم الفرات”، مؤتمراً صحفياً في مدينة عين العرب (كوباني)، ناشد فيه القوى الدولية، وخاصة أمريكا وروسيا للقيام بمسؤوليتها فيما يتعلق بالهجمات التركية على المنطقة التي تستهدف المدنيين.

قد يعجبك ايضا