الإدارة الذاتية تشكل “خلية أزمة” وتتخذ جملة من القرارات الاقتصادية

جسر: متابعات

 

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، يوم أمس الإثنين، جملة من القرارات حول الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مناطق شمال شرق سوريا بشكل خاص، مشكلة “خلية أزمة لمتابعة الأوضاع الاقتصادية الطارئة”.

وتمحور الاجتماع الذي عقد، حول الأزمة الاقتصادية التي تعصف بسوريا، وشمال وشرق سوريا بشكلٍ خاص، بالإضافة للتطرق إلى الأسباب والبدائل لتفادي هذه الأزمة.

وخلص البيان الذي صدر، بعد انعقاد الاجتماع عدة ساعات مغلقة أمام وسائل الإعلام، إلى صدور بعض القرارات، وهي الإقرار بدعم المواد الغذائية الرئيسية في المنطقة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة كالشاي والسكر والرز والزيوت وحليب الأطفال وباقي المواد التموينية، وسيتم توزيعها على الشعب بأسعار التكلفة والجملة، مع إبقاء أسعار المحروقات والخبز والموصلات كما هي، بالإضافة إلى زيادة الرقابة التموينية في أسواق شمال وشرق سوريا لضبط الأسعار ومنع التلاعب بها.

وأشار البيان إلى  أن الإدارة الذاتية قررت تشكيل خلية أزمة لمتابعة الأوضاع الاقتصادية الطارئة، واتخاذ القرارات بسرعة لتجنيب الشعب أي عملية استغلال، ولعدم تأثره بالأمور الاقتصادية الحالية، كما لفت إلى أن الإدارة الذاتية ستعمل على تشجيع ودعم الصناعات والزراعات المحلية، ودعم هذه القطاعات بهدف الاكتفاء الذاتي من المواد.

وحضر الاجتماع الذي عقدته الرّئاسة المشتركة للمجلس التّنفيذيّ للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا مكاتب ولجان وهيئات الاقتصاد في الإدارة الذاتية، وذلك في مقر المجلس التنفيذي لـ “إقليم الجزيرة” في ناحية عامودا.

قد يعجبك ايضا