عضو في مجلس الشعب: رئيس المجلس أخرسنا ولم يسمح لنا بالكلام!

جسر: متابعات

نبيل صالح

منع مجلس الشعب التابع للنظام، بعض أعضائه من الحديث تحت قبة المجلس، وذلك خلال الجلسة التي عقدها يوم الأحد الفائت، في خطوة  تخالف النظام الداخلي للمجلس والدستور.

ولم يسمح لعدد من الأعضاء بالحديث وهم نبيل صالح طلال حوري ووائل ملحم وجانسيت قاظان وآخرون، رغم حضور رئيس وأعضاء الحكومة.

ونشر عضو المجلس نبيل صالح على صفحته في “فيس بوك” منشوراً انتقد فيه إسكاتهم “كانت أسرع وأقصر جلسة بتاريخ حضور الحكومة تحت القبة، وكأن المجلسين يرغبان بإنهائها قبل أن تبدأ، حيث عرض رئيس الحكومة أعمال وزاراته في 37 دقيقة وأجاب على الأسئلة ب 37 دقيقة، وتحدث ثلاثون نائبا ـ كان قد تم اختيار أسمائهم قبل الجلسة ـ لمدة 56 دقيقة، بمعدل دقيقة إلى دقيقتين لكل نائب موزعين على كتل أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية، فقالوا ماكانو يقولونه خلال الجلسات السابقة”.

وأضاف “حين حاولنا الإحتجاج على قيام مكتب المجلس مسبقا باختيار المتكلمين سراً، قصفنا الرئيس حمودة الصباغ بصوته العريض وميكرفوناته الشغالة دوما، ولم يسعفنا صوتنا العقلاني المعتدل وميكرفوناتنا المعطلة بفرض احترام تقاليد الديمقراطية البرلمانية وتذكيره بأننا نمثل الشعب السوري الذي يحمل مجلسه اسمه.. فأخرسنا السيد الرئيس جميعا، بما فيهم السيدات، وكأننا طلاب وهو عريف صف، و مازال صوته القمعي يرن في أذني: زميل نبيل إجلسسس، لم أسمح لك بالكلام.. ليبقى الجواب معلقا على شفتي: طيب يا زميل، أنا شو عم ساوي بمجلسك المؤمم لمزاج وسطحية بعض الرفاق؟!”.

واعتبر صالح أنه من المضحك أن رئيس المجلس دائماً ما يأخذ كلامه بسوء نية، لافتاً إلى أنه كان ينوي تقديم مشروع خطة إنقاذية، عمل عليها مع فريق من المختصين قبل شهر ،حيث تتضافر فيها السلطات التنفيذية والتشريعية مع المجتمع للخروج من الوضع الحالي، وتساءل “ولكن ماذا أفعل إذا كانت سلطاتنا التشريعية والتنفيذية لاترغب التعامل بشفافية مع الناس الذين يصرخون من الجوع والبرد والقهر .. قدموا عذركم أيها السادة وتأكدوا أن الشعب سيقدركم ويتعاطف معكم بدلا من رفع نسبة عدائه لكم “.

ولكي لا يضيع حق صالح نشر مداخلته الي لم تتح له الفرصة ليتلوها على صفحته في “فيس بوك”!.

 

قد يعجبك ايضا