“الإدارة الذاتية” تفرض حظراً مدته 10 أيام في مناطق سيطرتها

????????????????????????????????????

جسر – متابعات

قررت “الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي” التابع لـ”الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا، فرض حظر تجول كامل ضمن المناطق التي تسيطر عليها،لمدة عشرة أيام ابتداءًا من 13 نيسان/ أبريل وحتى 22 منه.

ويأتي القرار في سياق الاجراءات الوقائية  لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″.

وجاء في نص القرار الذي حمل الرقم 96 المنشور والمؤرخ بتاريخ 11 نيسان/ أبريل، على الصفحة الرسمية لـ”الإدارة الذاتية”:

يُفرض حظر التجوال الكلي في كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمدة عشرة أيام بدءاً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 13/4/2021 ولغاية يوم الخميس الواقع في 22/4/2021 ضمناً.

كما تغلق كافة المعابر الحدودية التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية.

و يستثنى من الحظر الكلي “محلات بيع المواد الغذائية والخضار” على أن تفتح من الساعة 8 صباحًا ولغاية الساعة 5 بعد الظهر.

ويتم تسهيل حركة المزارعين والعمال أثناء فترة الحظر بالتنقل من وإلى مكان عملهم بالمزارع، وحقول الخضروات مع الالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي.

كما تستثنى كافة المشافي والصيدليات والمنظمات الإنسانية والإعلاميين والأفران ومحطات بيع المحروقات، أما المطاعم فيقتصر عملها على الطلبات الخارجية فقط.

وفي السياق ذاته، علّقت الإدارة الذاتية عمل كافة المؤسسات والدوائر التابعة لها في شمال وشرق سوريا طيلة فترة الحظر، باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل، على أن يتم تحديدها من قبل الإدارة المعنية.

وطالب القرار كافة المواطنين الالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

“الإدارة الذاتية” تفرض حظراَ كليّاً وجزئيّاً في مناطق سيطرتها

قد يعجبك ايضا