“الإدارة الذاتية” تلغي تسليم الأهالي حصصهم من المحروقات.. ما السبب؟

جسر – متابعات

صرّح مسؤول في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، أمس الأحد، إن الإدارة ألغت الدفعة الثانية لمازوت التدفئة المخصص للسكان في المناطق التي تديرها، بسبب “الجفاف”.

وقال محمد صادق أمين، مدير إدارة المحروقات العامة في “الإدارة الذاتية”، لموقع “نورث برس” إن الإدارة ألغت الدفعة الثانية وخصصت كمياتها للمزارعين في المنطقة.

وأضاف أن “الإدارة الذاتية اضطرت لإيقاف التوزيع بسبب تزايد الطلب على المحروقات من المزارعين نتيجة الجفاف الحاصل في المنطقة”، حسب قوله.

وقال إن “إدارة المحروقات مبكراً توزيع مادة مازوت التدفئة على السكان، لكن تأخر هطول الأمطار وانحسار مياه نهر الفرات دفع الإدارة للتوجه لتوزيع المازوت على المزارعين”.

وفي 11 من أيار الماضي، أصدرت إدارة المحروقات العامة، تعميماً حددت بموجبه تاريخ العشرين من الشهر ذاته، موعداً للبدء بتوزيع مازوت التدفئة بتخصيص 440 ليتراً لكل عائلة في مناطق شمال شرقي سوريا، ومنتصف شباط الحالي، قال مسؤول في إدارة المحروقات، إن ظروف الجفاف التي تعاني منها المنطقة كانت السبب وراء تأخير توزيع مازوت التدفئة على السكان.

وشهدت مناطق بريف دير الزور مؤخراً احتجاجات شعبية ضد سياسات “قوات سوريا الديمقراطية” و”الإدارة الذاتية”، وامتناعها عن تسليم الأهالي حصصهم من المحروقات.

وطالب المحتجون بوضع حد للفساد المستشري في مؤسسات الإدارة الذاتية، وإيقاف عمليات تهريب وبيع النفط والقمح، والاهتمام بشؤون المنطقة وعدم نهب مواردها.

قد يعجبك ايضا