“الائتلاف” يطالب بموقف دولي “حقيقي” تجاه التهديدات الروسية للسوريين

جسر – متابعات

أدان “الائتلاف الوطني السوري” القصف الروسي على مناطق شمال غربي سوريا، ليلة أمس الجمعة، مطالباً بموقف دولي حقيقي من التهديدات الروسية المستمرة للمدنيين.

وحذر الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة، في بيان، من خطورة التصعيد العسكري الروسي على مناطق الشمال السوري، وذلك بعد عدة غارات من الطيران الحربي الروسي استهدفت مناطق الشيخ بحر وبلدة البارة وقرية كفردريان بريف إدلب، والشيخ بركات بالقرب من دارة عزة بريف حلب.

وأضاف رحمة أن “روسيا عبر تصريحاتها وانتهاكاتها في الشمال السوري المحرر الذي يعيش فيه أكثر من 4.5 مليون، نصفهم من المهجّرين قسراً، تعمل على خلق مأساة إنسانية كبيرة، فوق ما يعانيه أهلنا هناك من الأوضاع المعيشية القاسية، ومن وباء كورونا، بالإضافة لظروف الشتاء الصعبة”.

وشدد أن “روسيا، التي لطالما تفاخرت بتجربة أكثر من 350 نوعاً من الأسلحة على الشعب السوري بحسب اعترافهم، واستخدمت أسلحة محرمة دولياً واستقدمت آلاف العناصر من ميليشيات فاغنر الإرهابية وهجّرت مئات آلاف السوريين؛ تمثل الإرهاب الدولي الحقيقي العابر للحدود”.

وأكد الأمين العام للائتلاف إلى “ضرورة وجود موقف دولي حقيقي من التهديدات الروسية المستمرة للمدنيين السوريين، معتبراً أن السكوت عنها وعدم وجود خطوات حقيقية ضدها، يعطي الضوء الأخضر للإجرام الروسي في سورية”.

قتلى وجرحى بقصف روسي استهدف مناطق في إدلب

قد يعجبك ايضا