الاستخبارات التركية تحيّد قيادياً من “PKK” في شمالي سوريا

جسر – متابعات

تمكنت وحدات تابعة للاستخبارات التركية من تحييد القيادي بـ”حزب العمال الكردستاني” (PKK) مزدلف تاشكين، في عملية بمدينة القامشلي شمالي الحسكة.

ووفق ما أفادت مصادر أمنية لوكالة “الأناضول”، فإن الاستخبارات التركية توصلت إلى معلومات تفيد بأن تاشكين الملقب بـ”أصلان صامورا” عبر من العراق إلى تركيا.

وأضافت أن “الإرهابي المذكور انضم إلى التنظيم عام 1988، وهو المخطط المسؤول عن الهجوم الإرهابي في منطقة داغليجا بولاية هكاري عام 2007”.

وأشارت إلى أن “عملية التحييد جرت على طريق القامشلي- عامودا”، مضيفة أن تاشكين “تسبب في استشهاد 12 جنديا تركيا وإصابة 16 في داغليجا عام 2007، ويعمل في صفوف بي كي كي بمناطق العراق وسوريا”.

وشنت تركيا خلال الأشهر والسنوات الماضية عمليات عسكرية واستخباراتية، بشمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي” الذراع السوري لـ”حزب العمال الكردستاني”، انتهت بمقتل العشرات من العناصر والقياديين.

وسيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” في تشرين أول 2019، على مناطق بشمال شرقي سوريا محاذية للحدود التركية، أبرزها تل أبيض ورأس العين، وذلك في عملية عسكرية أُطلق عليها اسم “نبع السلام”.

وعام 2018، سيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على مدينة عفرين شمالي حلب، في عملية عسكرية حملت اسم “غصن الزيتون”.

وأطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في ريف حلب وشملت جرابلس والباب والراعي، بشهر أب 2016، بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني”، لتبسط سيطرتها عليها.

قد يعجبك ايضا