المقاومة الإيرانية تخلد ذكرى “جمعة زاهدان الدامية” بمنشورات ضد النظام الإيراني

جسر – إيران

أحيا أعضاء وحدات المقاومة من أنصار منظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية في طهران وغيرها من مدن إيران من الشمال إلى الجنوب ومن الغرب إلى الشرق من البلاد، ذكرى جمعة “زاهدان” الدامية تحت شعار “جريمة زاهدان الدامية لن تُنسى أبدًا، المواطنون البلوشي مستيقظون، إنهم يكرهون نظامي الشاه والملالي”.

وبحسب ما أفادت مصادر إيرانية لصحيفة “جسر”، كتب أنصار مجاهدي خلق في طهران ومدن تبريز – مشهد – شيراز – كرج – شهر كرد- بندر عباس – كوهدشت – كلستان – كركان – رشت – كرمانشاه – بروجرد – شوش – شاهين شهر – ساري – ورامين وبعض المدن الأخرى، شعارات ضد النظام وتركيب وتوزيع ملصقات مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، ورسائل السيد مسعود رجوي قائد المقاومة الإيرانية، وخلدوا ذكرى شهداء زاهدان الدامية في العام الماضي ودعوا الشعب الإيراني إلى الانتفاضة ضد نظام الملالي.

في الوقت نفسه، دخل تجار السوق والبازاريون، يوم السبت 30 أيلول، في مختلف مدن سيستان وبلوشستان، إضراباً عاماً وتم إغلاق السوق الرئيسي لمدينة زاهدان بالكامل.

كذلك، وبمناسبة ذكرى الجمعة الدامية لزاهدان، خرجت مظاهرات كبيرة في مختلف مدن محافظة سيستان وبلوشستان، بما فيها زاهدان عاصمة المحافظة الواقعة جنوب شرقي إيران، يوم الجمعة 29 أيلول، حيث قامت قوات النظام الإيراني بفتح النار على المتظاهرين، أصيب خلالها ما لا يقل عن 51 شخصاً، بينهم 8 أطفال.

يُذكر أنه خلال الانتفاضة الشعبية في 30 أيلول 2022، أطلقت قوات الأمن التابعة للنظام النار على المصلين في جامع مكي زاهدان، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 120 شخصاً وإصابة مئات آخرين، وقد سمي هذا اليوم بجمعة “زاهدان” الدامية.

قد يعجبك ايضا