البدء بتنفيذ اتفاق “لجنة درعا المركزية” و “الفرقة الرابعة” بدرعا

جسر – درعا

بدأت قوات “الفرقة الرابعة” التابعة للنظام، في الساعة الخامسة من صباح اليوم الثلاثاء 9 شباط/ فبراير، تفتيش بعض المزارع في المنطقة الحنوبية من مدينة “طفس”.

وقالت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، إنّ عملية التفتيش تأتي في إطار البدء بتنفيذ الاتفاق الذي توصلت إليه “لجنة درعا المركزية” مع ضباط من “الفرقة الرابعة” و”اللجنة الأمنية” التابعة للنظام في مدينة درعا.

وأضافت الشبكة، أنّ تفتيش المزارع سيتم بوجود أصحاب المزارع، وأنّ منْ سينفذ عمليات التفتيش هم عناصر من “الفرقة الرابعة” من خارج المنطقة، إضافةً إلى عناصر محلية من مجموعات التسوية العاملة مع “الفرقة الرابعة” غربي درعا، وبحضور مندوبين عن “لجنة درعا المركزية”.

وبحسب “درعا 24” جاء اتفاق يوم أمس الاثنين، بعد عدة اجتماعات مع ضباط “الفرقة الرابعة” واللجنة الأمنية، أفضت إلى إيقاف العملية العسكرية التي كانت الفرقة الرابعة تنوي القيام بها، وكذلك وقف تهجير الأشخاص الستة الذين طالبت الفرقة بترحيلهم إلى الشمال السوري.

وقضى الاتفاق أيضاً بتسليم سلاح متوسط ظهر مؤخراً، وتفتيش بعض المزارع في الجهة الجنوبية من المدينة، وبعض المقارّ الحكومية، وصولاً إلى مقر القيادي السابق في الفصائل المحلية “خلدون الزعبي”. بشرط عدم تنفيذ أي عملية اعتقال أثناء التفتيش، أو المساس بممتلكات المدنيين.

روسيا تهدد باستخدام الطيران وتعطي”لجنة درعا المركزية” مهلة

 

قد يعجبك ايضا