“البرازي” يؤدي اليمين أمام الأسد.. ومتابعون: نأمل ألا يكون كيمين “الادعشري”

جسر: متابعات:

أدى طلال البرازي اليمين الدستورية أمام بشار الأسد، بعد تعيينه وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة النظام، الأمر الذي أثار سخرية المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، خوفاً من أن يكون ذلك اليمين كاذباً.

ودعا الأسد، وفقاً للإعلام الرسمي، البرازي، بعد أداء اليمين، لضرورة اضطلاع وزارة التجارة الداخلية بمسؤولياتها وخاصة فيما يتعلق بضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، ومنع التلاعب بها واحتكار المواد.

وبقراءة الخبر عادت ذاكرة السوريين إلى مسلسل باب الحارة الشهير، وشخصية “الادعشري” التي أداها بسام كوسا، حيث أنه عندما طلب منه أن يحلف يميناً، سارع إلى فعل ذلك على الفور، فحلف يميناً كاذباً، للتنصل من الاتهام الذي طاله بعملية السرقة التي ارتبكها.

وربط  المتابعون بين يمين  “البرازي” و”الادعشري” فقال أحدهم “لازم يكونوا حطولو موسيقى باب الحارة لما بيحلف الادعشري”، فيما رد آخر “ما يطلع يمينو متل يمين الادعشري”، وسخر آخر “انشالله ما يكون متل اللي قالولوا احلف يمين قال اجاني الفرج”.

وأصدر رأس النظام في سوريا، منذ أيام المرسوم رقم ١٢٢ القاضي بإنهاء تكليف، عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، وأصدر المرسوم رقم ١٢٣ القاضي بتعيين طلال البرازي خلفاً للنداف، وإنهاء تعيينه محافظاً لمدينة حمص، وفقاً لما أوردته وكالة سانا التابعة للنظام.

وعين البرازي محافظاً لمدينة حمص وفقاً للمرسوم رقم ٢٥٦، عام ٢٠١٣، وكان البرازي يشغل رئيس مجلس الإدارة في “دمشق الدولية للإنتاج الفني” وحاصل على إجازة في الاقتصاد دبلوم إدارة أعمال من “جامعة دمشق”، كما أنه عضو في “غرفة تجارة دمشق” وعضو في “غرفة صناعة دمشق وريفها” في قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

قد يعجبك ايضا