البطريرك “الراعي”: من غير المقبول أن يبقى النازحون السوريون في لبنان بانتظار الحل السياسي

جسر – متابعات

اعتبر البطريرك الماروني في لبنان “بطرس الراعي”  أنه من غير المقبول أن يبقى النازحون السوريون في لبنان بانتظار الحل السياسي.

وقال البطريق الماروني خلال عظة قداس اليوم الأحد 23 أيار/ مايو: “لقد أسفنا في الأيام الأخيرة للاشتباك الذي حصل على أوتوستراد نهر الكلب بين بعض اللبنانيين والسوريين وسببه الاستفزاز لمشاعر اللبنانيين في منطقة تعج بالشهداء، في وقت لا يزال ملف المفقودين السوريين عالقا ومعروف أن لبنان قام بواجباته تجاه ​النازحين السوريين​”.

وأكد الراعي أنه “ليس مقبولا أن يبقى النازحون في لبنان بانتظار الحل السياسي في ​سوريا”، وقال: “لسنا بلد انتظار انتهاء صراعات المنطقة، فلا المنطق ولا التركيبة يسمحان بذلك”.

وطالب الراعي” حكومة “نظام الأسد” في سوريا بأن ” تتفهم الوضع اللبناني وأن تفتح جديا باب عودة مواطنيها”، وأضاف: “نطالب الدولة اللبنانية أن تتخذ هذه الإجراءات لتحقيق العودة الآمنة، ونطالب منظمة الأمم المتحدة العمل على إدارة الوجود السوري في لبنان وإدارة إعادتهم إلى سوريا”.

وجاء حديث البطريرك الماروني على خلفية شجار وقع في لبنان بين شبان من لبنان، مع سوريين متوجهين للسفارة السورية في لبنان للمشاركة بمسرحية النظام الانتخابية.

لبنانيون لأنصار بشار الأسد: “بتحبه ارجع لعنده”

 

قد يعجبك ايضا