التحالف الدولي يعتقل قياديين من “داعش” بالتعاون مع “قسد”

جسر – دير الزور

نفّذت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) فجر اليوم الثلاثاء 27 تموز/ يوليو، عملية أمنية مدعومة من طيران التحالف الدولي، أسفرت عن اعتقال قياديين من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

وقال مصدر خاص لجسر، إنّ ” قوات التحالف الدولي استطاعت إلقاء القبض على اثنين من أمراء “داعش”، بالتعاون مع “قسد”، وذلك بعد رصدهم، حيث اعتقلت  أمير التمويل المسؤول عن عمليات إمداد التنظيم ماليا، بعد عملية إنزال على بلدة “الزر” وهو عراقي الجنسية، ويقيم في منزل المدعو “مزعل الذيب”.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات التحالف بالتعاون مع “قسد” قياديّاً آخراً سوري الجنسية، يدعى “حسين العلي” من مواليد عام 1969 ويعمل في مهنة “نجارة البيتون” المتعلقة بأعمال البناء، ولا يحمل شهادة علمية.

وأضاف المصدر، أنّ “العلي” كان يشغل منصب أمير ديوان التنظيم للصحة، لكنّه توقف عن العمل بعد انحسار التنظيم في المنطقة، وقد تعرّض لعدة محاولات اعتقالٍ في وقتٍ سابق باءتْ بالفشل.

الجدير بالذكر، أنّ عمليات الاعتقال التي تطال أعضاء تنظيم “داعش” لا  تتوقف في المنطقة التي تسيطر عليها “قسد”، ولم يمنع ذلك الخلايا النائمة التابعة للتنظيم من تنفيذ اغتيالات عديدة طالت عناصر من “قسد” إضافة إلى آخرين.

إنزالان جويان لقوات التحالف الدولي بريف دير الزور

 

 

قد يعجبك ايضا