التفاصيل الكاملة لتجنيد شبان القنيطرة بغية القتال في ليبيا (فيديو + أسماء)

جسر: متابعات:

أكد موقع “تجمع أحرار حوران” عمليات التجنيد التي بدأت بها روسيا، في القنيطرة، لشبان من أبناء المحافظة، من أجل إرسالهم للقتال في ليبيا، إلى جانب قوات حفتر ضد حكومة الوفاق، وذلك مقابل إغراءات ماليّة كبيرة وتسوية أوضاع المطلوبين بقضايا أمنيّة.

وقال الصحفي أنور الرفاعي إنّ “روسيا جنّدت العشرات من أبناء الجنوب السوري لصالح قوات حفتر في ليبيا، وذلك بالتعاون مع فرع سعسع التابع للمخابرات العسكرية، وبعض الشخصيات القيادية في فصائل المعارضة سابقاً، أمثال المدعو “محمد العر” الملقب بـ (أبو جعفر ممتنة) القيادي في جبهة ثوار سوريا سابقاً، والمدعو “ياسين الساري” أحد قيادات فصائل المعارضة سابقًا في المنطقة”.

وقام مرتزقة شركة فاغنر الروسية، بحسب الرفاعي، ظهر أمس الأحد، بنقل عشرات الشبان من أبناء محافظة القنيطرة عبر حافلات كبيرة، إلى الفرقة 18 في منطقة الفرقلس شرق حمص، لتدريبهم وتجهيزهم ومن ثم إرسالهم إلى ليبيا.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، تسجيلات وصور، تظهر الحافلات، وهي تقل شباناً في قرية ممتنة بريف القنيطرة، إلى مدينة حمص.

بدوره، قال مصدر مقرّب من أحد الشبان الذين تم تجنيدهم، لموقع “تجمع أحرار حوران” إنّ “ضباط في شعبة المخابرات العسكرية التابعة لنظام الأسد وبعض الشخصيات المدنيّة ومخاتير القرى وبلدات المحافظة، بدأوا منذ شهر تقريباً، بإقناع الشبان للإنضمام إلى شركة فاغنر وذلك مقابل 1000 دولار شهرياً، وتسوية أوضاع المطلوبين، وإنهاء الخدمة العسكرية المفروضة عليهم”.

وأكد المصدر أنّ ضباطاً لدى فرع الأمن العسكري في بلدة سعسع، أخبروا الشبان في بادئ الأمر بأنّ العقد لمدة ثلاثة أشهر، وأنّ المهمة هي حماية منشآت نفطية تابعة لروسيا في ليبيا مقابل 1000 دولارشهرياً، وتعويض مالي من 25 ألف إلى 50 ألف دولار إذا تعرّض لأذى أثناء عمله، ولكن تفاجأ الشبان بأنّ انطلاق الحافلات سيكون من بلدة ممتنة في القنيطرة إلى حمص للتدريب على القتال لفترة قصيرة، ومن ومن ثم الذهاب إلى ليبيا.

وتابع المصدر أنّ عدد الذين تم سحبهم إلى حمص من محافظة القنيطرة لوحدها 100 عنصر، جميعهم ممن سووا أوضاعهم مع نظام الأسد.

ونشر الموقع بعض أسماء الشبان الذين توجهوا من القنيطرة إلى حمص، لتلقي تدريبات، تمهيداً لنقلهم إلى ليبيا، وهم:

موسى عيسى الخبي – بلدة مسحرة
ياسين الساري الخوالد – بلدة مسحرة
مهند عبدالرزاق الأحمد – بلدة ممتنة
ياسر محمد الأحمد – بلدة ممتنة
هزاع حسن محمد – بلدة ممتنة
هشام الخبي – بلدة الكوم
ياسين الساري / قيادي سابق في فصائل المعارضة – بلدة ممتنة
هيسم فاعور الأحمد – بلدة ممتنة
عمر إبراهيم – بلدة ممتنة
نضال عيد إبراهيم – بلدة ممتنة

قد يعجبك ايضا