الجنرال كينيث ماكنزي: باقون إلى أمد طويل في سوريا

جسر: متابعات:

أكد الجنرال “كينيث ماكنزي” القائد العسكري الأميركي الأعلى في الشرق الأوسط، إن القوات الامريكية ستبقى لأمد طويل في العراق وسورية لمواجهة النفوذ الإيراني الخبيث، مشيراً إلى “احتمالية خفض بعض القوات”.

وقال ماكنزي في حديث له خلال مؤتمر أمني: إن “مستويات القوات الأميركية في العراق وسوريا ستنخفض على الأرجح في الأشهر المقبلة، لكننا لم نتلق أوامر بعد ببدء سحب القوات”. لافتاً إلى أن “5200 جندي موجودون في العراق للمساعدة في محاربة فلول داعش وتدريب القوات العراقية، لكن سيتم تعديلها بعد المشاورات مع الحكومة في بغداد”.

وأشار إلى أنه “يتوقع أن تحافظ القوات الأميركية وقوات الناتو الأخرى على وجود طويل الأمد في العراق، للمساعدة في محاربة المتطرفين ولوقف النفوذ الإيراني في البلاد. ورفض الإفصاح عن حجم هذا الوجود”. بينما قال مسؤولين أميركيين آخرين إن “المناقشات مع المسؤولين العراقيين التي تستأنف هذا الشهر قد تؤدي إلى خفض عدد القوات الأميركية إلى حوالي 3500 جندي”.

رغم مطالبة الرئيس”ترمب” في الخريف الماضي بالانسحاب الكامل لجميع القوات الأميركية البالغ عددها 1000 جندي من سوريا، لا يزال لدى الرئيس حوالي 500 جندي، معظمهم في شمال شرق البلاد، لمساعدة الحلفاء الأكراد السوريين المحليين في محاربة جيوب مقاتلي داعش.

وقال الجنرال “ماكنزي” في المؤتمر الأمني، نظمه معهد الولايات المتحدة للسلام: “لا أعتقد أننا سنبقى في سوريا إلى الأبد.. في مرحلة ما، نريد أن نصبح أصغر حجمًا هناك، أنا فقط لا أعرف متى سيكون ذلك، وطالما بقينا سنعمل بجد للقضاء على داعش”.

 

قد يعجبك ايضا