“الجولاني” يعتقل “أبو مالك التلي”

جسر: خاص:

اعتقل عناصر من هيئة تحرير الشام الشيخ أبو مالك التلي صباح اليوم، وفق ما أكد مصدر خاص لـ “جسر”، لافتاً إلى أن مدينة سرمدا في ادلب تمت محاصرتها واعتقل التلي على إثره، نافياً كل ما يشاع عن عدم اعتقاله.

وكان عضو مجلس الشورى أبو مالك التلي قدم استقالته من الهيئة في شهر نيسان الفائت، من المجلس العام للشورى في الشمال المحرر، وعزا تلك الخطوة إلى جهله وعدم علمه ببعض سياسات الجماعة أو عدم قناعته بها، إلا أنه ما لبث أن عدل عنها.

ويعرف عن التلي أن من المعارضين للجولاني وسياساته، وقد حظي بشعبية وخاصة في الآونة الأخيرة من أهالي غوطة دمشق والقلمون، الذين بدأوا بالالتفاف حوله وخشية من تمدد شعبيته تم اعتقاله، وفقاً للمصدر.

وكانت هيئة تحرير الشام اعتقلت منذ أيام أبو صلاح الأوزبكي المطلوب للانتربول الدولي، على خلفية تورط في أعمال إرهاب وتفجيرات في روسيا.

“تحرير الشام” تعتقل “أبو صلاح الأوزبكي” المطلوب للانتربول

ومنذ أيام أعلنت مجموعة من الفصائل الإسلامية المسلحة، في الشمال السوري، الرافضة لاتفاق موسكو،  عن تشكيل غرفة عمليات جديدة حملت اسم “فاثبتوا”، والتي كان التلي قائد لواء المقاتلين الأنصار جزءاً منها، وذلك بالاشتراك مع كل من أبو العبد اشداء قائد تنسيقية الجهاد (المعتقل سابقاً من قبل الهيئة)، وجبهة أنصار الدين، وجماعة أنصار الإسلام، وتنظيم حراس الدين المعروف بعدائه للهيئة.

فصائل رافضة لـ “اتفاق موسكو” تشكل غرفة عمليات جديدة “فاثبتوا”

ويعتبر “التلي”، أحد أبرز القياديين في “تحرير الشام”، وشغل منصب أمير “جبهة النصرة” في القلمون الغربي، إلى أن انتقل إلى محافظة إدلب، بموجب الاتفاق الذي أبرم بين “حزب الله اللبناني” و”هيئة تحرير الشام”، في آب عام 2017.

 

قد يعجبك ايضا