الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في “داعش” بعملية في سوريا

جسر – متابعات

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي، أمس الجمعة، مقتل قائد بارز في تنظيم “داعش” بعملية مشتركة مع “قوات سوريا الديمقراطية”، في شمال شرقي سوريا.

وذكرت القيادة في بيان أن “حمزة الحمصي قتل في غارة بواسطة مروحية ضمن عملية مشتركة بين الولايات المتحدة وقوات سوريا الديموقراطية في شمال شرق سوريا الليلة الماضية”.

وأضافت أن “أربعة جنود أميركيين وأحد الكلاب البوليسية المرافقة” أصيبوا في العملية، لافتة أنهم “يتلقون العلاج في منشاة طبية أميركية في العراق”.

والأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، مقتل قيادي بارز في تنظيم “داعش” الإرهابي، بعملية نفذت في سوريا.

ويدعى القيادي القتيل إبراهيم القحطاني، وكان مسؤولاً عن هجمات التنظيم على مراكز احتجاز عناصر التنظيم، وفق ما ذكرت القيادة المركزية في بيان.

وتصاعد نشاط تنظيم “داعش” في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وأصبح يشكل تهديداً جدياً بالغ الخطورة على أمن البلاد، فلا يكاد يمر يوم دون أنْ يشهد عمليات أو محاولات اغتيال تطال أفراداً من سكان المنطقة، تارة بذريعة التعامل مع قوات التحالف، وتارةً أخرى بتهمة الردة والتعامل مع “قسد”.

ونفذت خلايا التنظيم خلال العامين الماضيين سلسلة كمائن وهجمات، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

أميركا تعلن مقتل قيادي بارز من “داعش” بعملية في سوريا

قد يعجبك ايضا