الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة في ريف إدلب

جسر: متابعات:

أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية جديدة لها في قرية الكفير في ريف إدلب الغربي، بعد يوم من تفجير جسر من قبل مجهولين، في المنطقة ذاتها بهدف منع الدوريات الروسية من المرور.

وذكر موقع “عربي ٢١”، نقلاً عن مصادره، أنه بعد أن وصل رتل تركي لقرية الكفير قرب طريق “M4” جنوبي مدينة جسر الشغور، قامت قوات تركية بإنشاء النقطة العسكرية الجديدة.

وقصفت قوات النظام والمليشيات الداعمة لها، بالمدفعية بلدتي دير سنبل وبينين في جبل الزاوية، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين روسيا وتركيا.

من جهتها، ردت فصائل المعارضة باستهداف تجمعات قوات النظام في قرية السرمانية بريف حماة، إضافة لوقوع اشتباكات متقطعة بين الجانبين على محوري الفطيرة وكنصفرة.

وأنشأت تركيا، منذ أيام، ثلاث نقاط مراقبة جديدة في كل من قرى بداما والناجية والزعينية بريف جسر الشغور الغربي.

وما زال الأهالي يواصلون “اعتصام الكرامة” على طريق “ام فور” رفضاً للاتفاق الروسي ـ التركي، القاضي بتسيير دوريات مشتركة على هذا الطريق.

ونص الاتفاق بين تركيا وروسيا على وقف إطلاق النار في إدلب على خط التماس الذي أنشئ وفقا لمناطق “خفض التصعيد”، وإنشاء ممر آمن بطول ستة كيلومترات شمالي “M4” وجنوبيّه في الشمال السوري، وتسيير دوريات تركية وروسية، انطلقت في الـ15 من الشهر الجاري.

 

 

قد يعجبك ايضا