الحسكة: استنفار أمني في مخيم الهول بعد هجوم مسلّح لمتنكرين بزي نساء

جسر:متابعات:

هاجمت مجموعة مسلّحة متنكّرة بزي النساء في القسم العراقي من مخيم الهول بريف الحسكة، ليلة أمس الأربعاء، قوى الأمن الداخلي في المخيم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

ولا يزال المخيم يشهد استنفاراً أمنياً حتى الآن لإلقاء القبض على المجموعة المسلّحة.

وقال مصدر أمني من مخيم الهول لـ”نورث برس”، إن الحادثة جرت ليلة أمس حوالي الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً، وإن المهاجمين كانوا متنكّرين بزي النساء في القسم العراقي من المخيم.

وأضاف المصدر أن المجموعة المسلّحة استخدمت أسلحة ومسدسات كاتمة للصوت، ما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص نتيجة هجومهم على قوى الأمن الداخلي في المخيم.

وبحسب المصدر، فإن قوى الأمن الداخلي تمكّنت من صدّ الهجوم، فيما يشهد المخيم حتى الآن استنفاراً أمنياً للقبض على المجموعة المسلّحة، والتحقيق في خفايا الهجوم.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم “داعش” في سوريا والعراق الذين يصل عددهم إلى نحو /11/ ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من /65/ ألف شخص، موزعين في /13/ ألف خيمة، من بينهم أكثر من /40/ ألف طفل.

ويشهد المخيم بين الحين والآخر محاولات فرار من قبل عوائل عناصر التنظيم، بالإضافة إلى عمليات اغتيال وحوادث يتم فيها إحراق خيم، حيث تقول إدارة المخيم إن متشددات يقفن وراء ذلك.

قد يعجبك ايضا