الحسكة.. “قسد” تستولي على مراكز أعلاف كانت تحت سيطرة النظام

جسر – متابعات

استولت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على مراكز أعلاف تابعة للنظام، في محافظة الحسكة.

وقالت وسائل إعلام النظام بينها صحيفة “الوطن” إن “قسد” استولت على مراكز توزيع المواد العلفية المقننة التابعة لفرع المؤسسة العامة للأعلاف بالحسكة، و”سرقت ما تحتويه من مواد علفية مخصصة لمربي الثروة الحيوانية في المحافظة”.

وأضافت الصحيفة أن المراكز المستولى عليها هي مراكز مدينتي الحسكة والقامشلي وبلدتي عامودا والقحطانية، التي تحتوي على كميات تقدر بنحو ١٣ ألفاً و٥٠٣ أطنان من مادة النخالة و١٨٠٠ طن من مادة الشعير العلفي، التي كان قد خصصها فرع مؤسسة الأعلاف من أجل توزيعها على المربين ضمن الدورة العلفية الحالية.

وأردفت الصحيفة نقلاً عن مصدرها أن “استيلاء الميليشيا على مراكز توزيع الأعلاف، يأتي في ظل الحاجة الماسة لمربي الثروة الحيوانية للمواد العلفية التي تقدم لهم بسعر مدعوم من فرع مؤسسة الأعلاف، وذلك نتيجة لتأخر نمو الأعشاب والمراعي الطبيعية التي تتغذى عليها قطعان مواشي المربين في ظل انحباس الأمطار الذي تشهده المحافظة”.

وشهد محافظة الحسكة مؤخراً صراعاً بين “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) وتدعهما الولايات المتحدة، ونظام “الأسد” المدعوم من روسيا، وتجلى الصراع في اشتباكات بين الجانبين وحصار فرضه “PYD” على مربعات النظام الأمنية في مدينتي الحسكة والقامشلي.

قد يعجبك ايضا