الحكومة الألمانية تؤكد أن أغلب اللاجئين السوريين في البلاد يعملون

جسر – متابعات

أكدت السلطات الألمانية أن أغلب اللاجئين السوريين في البلاد، يعملون، وذلك في ظل استمرار جهود تبذلها الحكومة لدمج جميع اللاجئين في سوق العمل.

وأفاد ممثل الحكومة الألمانية الخاص لدمج اللاجئين في سوق العمل دانييل تيرزينباخ، أن 70% من اللاجئين السوريين الذكور يعملون في ألمانيا.

وأضاف أنه لا يزال هناك “بعض ما يجب القيام به” عندما يتعلق الأمر بإدماج النساء السوريات، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأردف تيرزينباخ، أن معدلات توظيف اللاجئين من سوريا وأوكرانيا وأفغانستان، وغيرها من بلدان المنشأ الرئيسة لطالبي اللجوء في ألمانيا، آخذة في الارتفاع، بعد بدء تفعيل “البرنامج الوظيفي” الذي تم إطلاقه العام الماضي بهدف المساعدة في توظيف اللاجئين بالأماكن الشاغرة وتسريع اندماجهم في سوق العمل.

وأشار إلى توظيف أكثر من 13 ألف شخص من الدول الثماني الرئيسة لطالبي اللجوء، خاصة سوريا وأفغانستان، خلال الشهر الماضي، مقارنة بنحو 11 ألفاً بالفترة ذاتها من العام الماضي،

ولفت المسؤول الألماني، أن اللاجئين، الذين قدموا إلى ألمانيا في عامي 2015 و2016، خلال حركة اللاجئين الأولى، وكان معظمهم سوريون، تم دمجهم في سوق العمل بمعدل أعلى من المتوسط، حتى بالمعايير الدولية.

وسجلت السلطات الألمانية الآلاف من طلبات اللجوء خلال أول شهرين من العام الجاري 2024، بينها آلاف الطلبات قدمها سوريون.

خلال شهرين فقط.. آلاف السوريين يقدمون طلبات لجوء في ألمانيا

قد يعجبك ايضا