“الخارجية الأمريكية” تدين المجزرة الروسية في ريف إدلب

جسر – متابعات

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية أول أمس الأحد، في ريف إدلب والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

وقالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، هالة غريط، لقناة “الشرق”، اليوم الثلاثاء، إن بلادها تشعر “بالقلق من التقارير التي تتحدث عن عمل عسكري للنظام وروسيا في شمال غرب سوريا أسفر عن خسائر في أرواح المدنيين وإلحاق أضرار بالمدنيين وإلحاق أضرار في البنية التحتية”.

وأضافت غريط: “لقد كنا متسقين في رسائلنا لجميع الأطراف بأنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع”.

وتابعت: “يجب أن تذكرنا هذه الهجمات جميعاً بأعمال روسيا المقيتة على مدار هذه الحرب، من القنابل التي قتلت مدنيين ودمرت المستشفيات لإخفاء هجمات الأسد الكيماوية على شعبه”.

وحثت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جميع الأطراف على تجنب التصعيد، والحفاظ على خطوط وقف إطلاق النار الحالية في سوريا، داعية إلى اتخاذ جميع الخطوات الممكنة لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين.

وأكدت غريط أن الولايات المتحدة تواصل دعمها لقرار مجلس الأمن رقم 2254 وجهود المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وارتكبت الطائرات الحربية الروسية أول أمس مجزرة مروعة في ريف إدلب، حيث استهدفت سوقاً بمنطقة جسر الشغور، ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 61 شخصاً بجروح، بعضهم في حالة صحية حرجة.

إدانات أوروبية للمجزرة المروعة التي ارتكبتها روسيا في ريف إدلب

قد يعجبك ايضا