الخارجية التركية: نؤكد وقوفنا دولة وشعباً لجانب الشعب السوري في نضاله المشروع

جسر – متابعات

أصدرت وزارة الخارجية التركية بياناً يوم أمس الأحد 14 آذار/ مارس، أكدت خلاله وقوف تركيا إلى جانب الشعب السوري في نضاله المشروع ضد حكم “نظام الأسد”.

وجاء في بيان الخارجية التركية، الذي صدر بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق الثورة السورية، ضد “نظام الأسد” أنّ تركيا تجدد وقوفها إلى جانب الشعب السوري في مطالبه المشروعة بالعدالة والديمقراطية، التي مضى عقد من الزمن على نضاله من أجل تحقيقها.

وذكرت الوزارة في بيانها، أنّ أكثر من نصف مليون من المدنيين الأبرياء فقدوا حياتهم خلال العقد الأخير، حيث قابلت سلطات “نظام الأسد” مطالبهم المشروعة التي عبرّوا عنها من خلال المظاهرات السلمية بالقمع والقتل والتدمير.

وأوضح البيان أنّ عشر سنوات مضت، شهدت تشريد نصف سكان الشعب السوري الذي عانى من آلامٍ جسام سيدوم تأثيرها لأجيال.

وأضاف بيان الخارجية: “نحيي الشعب السوري الذي لم يتنازل عن نضاله من أجل الحقوق والحرية حتى في ظل هذه الظروف، راجين من الله تعالى أن يتغمد برحمته أشقاءنا الذين فقدوا أرواحهم، ونجدد تصميم تركيا دولة وشعباً على التضامن مع أشقائها السوريين”.

وأشار بيان الخارجية التركية، إلى أنّ 13.4 مليون من السوريين باتوا بحاجة للمساعدات الإنسانية، وافتقر 2.4 مليون من الأطفال السوريين للتعليم، كما تشرد أكثر من 5.9 مليون من شعب سوريا.

البابا يصلي لأجل “سوريا الحبيبة” ويدعو المجتمع الدولي لإنهاء الحرب

قد يعجبك ايضا