الخارجية الروسية تكشف تفاصيل زيارة وفدها إلى طهران والمتعلقة بالملف السوري

جسر – متابعات

أفادت وزارة الخارجية الروسية، أنّ وفدا من وزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين، زار طهران في 21 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، وضم الوفد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، إضافة ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية.

وأشارت الوزارة، إلى تبادل مكثف لوجهات النظر حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على مهام تثبيت استقرار الوضع “على الأرض” في سوريا، وتصحيح الوضع الإنساني والاجتماعي – الاقتصادي في البلاد، خلال المحادثات التي أجراها الوفد في طهران، مع وزير خارجية إيران أمير عبد اللهيان وبعض المسؤولين الإيرانيين الآخرين.

وتحدث بيان الخارجية الروسية، عن مناقشة القضايا المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585 بشأن المساعدة الإنسانية في سوريا و قرار المجلس رقم 2254 حول تسوية الأزمة في سوريا.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الخارجية الإيرانية في بيان لها، أن الوزير “حسين أمير عبد اللهيان” بحث مع “ألكسندر لافرنتييف” مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، و “سيرغي فيرشينين” نائب وزير الخارجية التعاون الإقليمي والوضع في سوريا.

وأضاف البيان، أن “لافرنتييف وفيرشينين، وبعد رحلة إلى دمشق توجها إلى طهران، حيث التقيا بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي بين البلدين، بما في ذلك الملف السوري”.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا