الخارجية الروسية تهاجم “الخوذ البيضاء” وتنتقد تمويلها من قِبل ألمانيا

MOSCOW, RUSSIA – FEBRUARY 12, 2020: Russia's Foreign Ministry Spokesperson Maria Zakharova gives a briefing on the current Russian foreign policy and international relations. Valery Sharifulin/TASS Ðîññèÿ. Ìîñêâà. Îôèöèàëüíûé ïðåäñòàâèòåëü ÌÈÄ Ðîññèè Ìàðèÿ Çàõàðîâà âî âðåìÿ áðèôèíãà ïî òåêóùèì âîïðîñàì âíåøíåé ïîëèòèêè. Âàëåðèé Øàðèôóëèí/ÒÀÑÑ

جسر – وكالات

جددت وزارة الخارجية الروسية هجومها على منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، في سوريا، أمس الخميس، منتقدة التمويل الألماني الذي حصلت عليه المنظمة مؤخراً.

جاء ذلك تعليقاً على مقال لوزارة الخارجية الألمانية حول نشاط منظمة “الخوذ البيضاء”، نشر يوم 17 كانون الأول/ ديسمبر الجاري. وأكدت فيه تخصيص 5 ملايين يورو لدعم المنظمة.

وصرّحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنه “من غير الواضح، بما في ذلك للمجتمع الألماني، أي قسم من التمويل خصص لدعم تعاون المنظمة الإنسانية الزائفة مع الجماعات الإرهابية الجهادية الناشطة بشمال غربي سوريا”.

وأضافت أن “التمويل الألماني للمنظمة غير شفاف، حيث من الصعب التفريق بين الإنفاق على المهام الإنسانية وعلى مساعدة الإرهابيين الذين تمجدهم برلين بلا خجل”، حسب قولها.

وزعمت زاخاروفا أن “الخارجية الألمانية تركت جنبا التردد والخجل، على ما يبدو، وأصبحت تؤدي دور المروج والممول الرئيسي لمنظمة (الخوذ البيضاء) أكثر فأكثر”.

وهاجمت زاخاروفا منظمة “الخوذ البيضاء” في سوريا مرات عدة، منذ بدء التدخل العسكري الروسي إلى جانب نظام الأسد في سوريا، عام 2015.

الجدير بالذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” نشرت تقريراً منتصف الشهر الجاري بعنوان “لماذا يدفع الروس مقابل قصف المدارس في سوريا”، استعرضت فيه عواقب التدخل العسكري الروسي في سوريا إلى جانب النظام السوري.

ويقول التقرير إنه في وقت ارتكبت فيه جميع أطراف النزاع السوري انتهاكات جسيمة لقوانين الحرب، اتسم التدخل الروسي بالقصف العشوائي للمدارس والمستشفيات والأسواق، الأمر الذي كلّف موسكو ملايين الدولار التي تم تحصلها من ضرائب الشعب الروسي.

“رايتس ووتش”: هل يعلم الشعب الروسي كم يدفع مقابل الغارات الجوية الروسية بسوريا؟

قد يعجبك ايضا