“الخزانة الأمريكية” تفرض عقوبات على كيانات وأفراد مرتبطين بـ”حزب الله”

جسر – متابعات

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء 18 كانون الثاني/ يناير، ثلاثة ميسرين مالين من رجال الأعمال المقربين من “حزب الله” اللبناني، وشركة تابعة لهم على لائحة العقوبات.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية بياناً جاء فيه، أنّها فرضت عقوبات على رجال الأعمال “عادل دياب، وعلي محمد الضعون، وجهاد سالم علامة، لضلوعهم بتمويل حزب الله”.

وشملت العقوبات شركةً لرجال الأعمال تحمل اسم “دار السلام” للسياحة والسفر، ومقرّها لبنان، لخرقها منع تمويل الميليشيا” الصادر عن الخزانة عام 2015.

وأضاف البيان أنّ دياب، عضو في “حزب الله”، في حين أنّ “الضعون” مسؤول في الدائرة الثانية في الحزب، بينما قام “علامة” بمساعدة مالية أو رعاية أو تقديم الدعم والخدمات للحزب.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي نيلسون، إن الإجراء يهدف لتعطيل أعمال رجال الأعمال الذين يسهمون في تفاقم الأزمة الاقتصادية، من خلال غسل الأموال لدعم نشاط “حزب الله” في لبنان.

وأشار إلى أنّ  “حزب الله” يدّعي دعم الشعب اللبناني، ولكن تماماً مثل الفاعلين الفاسدين الآخرين في لبنان الذين حددتهم وزارة الخزانة، يواصل حزب الله الاستفادة من المشاريع التجارية المعزولة والصفقات السياسية الخلفية، مما يكدس الثروة التي لا يراها الشعب اللبناني أبداً”.

وقال بيان الخزانة الأمريكية، إنّ “الحزب” استخدم  العائدات الناتجة عن شبكات تمويل الأنشطة الإرهابية، لاستمرار عدم الاستقرار في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة.

الجدير بالذكر، أنّ العقوبات تحظر جميع المعاملات التي يجريها الأفراد والكيانات المشمولين بها داخل الولايات المتّحدة أو المعاملات التي تمر عبر الولايات المتحدة، والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المحظورين أو المعينين أو الممنوعين بطريقة أخرى.

قد يعجبك ايضا