الخوذ البيضاء تخمد 90%من حرائق ريفي ادلب واللاذقية

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” تمكنها من السيطرة على 90%  من الحرائق الحراجية التي اندلعت في ريفي إدلب واللاذقية مؤخراً، الممتدة من مناطق النظام.

جسر: متابعات:

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” تمكن فرق الإطفاء التابعة لها من السيطرة على 90%  من الحرائق الحراجية التي اندلعت في ريفي إدلب واللاذقية مؤخراً.
حيث أكد رائد الصالح مدير الدفاع المدني لموقع تلفزيون سوريا بأن فرق الإطفاء أخمدت 90 % من الحرائق المشتعلة في كبينة والشيخ سنديان والسرمانية وكفردين وحلوز والعالية في ريف جسر الشغور الجنوبي.
والتي امتدت من مناطق سيطرة النظام في اللاذقية وحماة، بالإضافة إلى الحرائق التي سببتها الغارات الجوية الروسية التي استهدفت المنطقة يوم أمس الأول.
يشارك بعملية الإطفاء 36 آلية بين إطفاء وملاحق مغذية وآليات ثقيلة وأكثر من 150 متطوعاً، مشيراً إلى أن الحرائق امتدت لمسافة 4 كيلو مترات وعلى مساحة 2500 دونم، في ريفي إدلب الغربي واللاذقية الشمالي.
وأشارت إلى أن فرقها واجهت معوقات خلال عملية الإطفاء أبرزها المنحدرات و الجروف العالية في تلك المناطق الوعرة و الجبلية، فإن وعورة المنطقة لا تسمح بوصول آليات الإطفاء إلى بعض المناطق، إضافة إلى وجود مخلفات غير منفجرة في المنطقة كونها قريبة من خطوط التماس وانفجار عدد من القنابل العنقودية أثناء العمل، ورصد ميليشيات الأسد لأغلب الطرقات ومناطق الحرائق الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً على حياة الفريق.
فقد أعلنت فرق الخوذ البيضاء يوم الخميس حالة الطوارئ واستنفار كوادرها بعد وصول نيران الحرائق من مناطق سيطرة نظام اﻷسد إلى محافظة إدلب، وذلك في مسعى لإخمادها قبل امتدادها ووصولها لتجمعات المدنيين والمخيمات في المنطقة.
ويذكر بهذا الشان أن فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري أخمدت منذ بداية العام الحالي نحو 2200 حريق في الشمال السوري منها 1200 حريق بمناطق زراعية وحراجية.

قد يعجبك ايضا