الداخلية التركية تنفذ عملية امنية واسعة…ما هدفها؟

نفذت وزارة الداخلية التركية، عملية أمنية واسعة، في جميع الولايات التركية يهدف الحفاظ على السلامة العامة، وأمن البلاد، وفق بيان رسمي.

جسر:متابعات:

أصدرت وزارة الداخلية التركية بيانا، كشفت من خلاله عن عملية أمنية ضخمة نفذتها في عموم تركيا،ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, سخّرت لها وزارة الداخلية 63 ألف و591 عنصر أمني و411 كلباً بوليسياً وتم خلالها مداهمة 6 آلاف و923 نقطة تم تحديدها مسبقاً.

وشملت العملية المباني المهجورة وعددها 5 آلاف و406 بناء, والأسواق ومراكز التسوق الكبيرة, والموانئ, ومحطات النقل, وصالات الألعاب, والمقاهي, إضافة لطرق المطارات وصالات الإنترنت, وأماكن العمل وبلغ عددها 29 ألف و796 مكان عمل, بالإضافة لأماكن التسلية والألعاب.

وقد طالت العملية جميع الولايات التركية،ونفذت في وقت متزامن وتاتي هذه العملية ضمن اجراءات حفظ الأمن والسلامة العامة في عموم البلاد.

وكانت نتائج العملية إلقاء القبض على 1281 مطلوباً بتهم مختلفة, بالإضافة للعثور على 24 مفقوداً بينهم طفلان. وجرى خلالها تفتيش السيارات وبلغ عدد السيارات التي تم تفتيشها 186 ألف و303 سيارة, 118 سيارة تم ضبطها مع أصحابها المطلوبين أمنياً, إضافة لمنع سير 784 سيارة أخرى لأسباب تتعلق بالمخالفات المرورية.كما ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة الغير مرخصة.

وهذه العملية ليست الأولى من نوعها, بل إن وزارة الداخلية تقوم بعمليات مشابهة بين الحين والآخر للحفاظ على الأمن والسلامة العامة في تركيا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا