الدكتور القاسمي يتراجع عن اعترافه بالتحرش بطالبته ويزعم أن الفيديو “مركب” (فيديو)

جسر – متابعات 

 

خرج الدكتور “محمد مرهف القاسمي” الأستاذ في جامعة الفرات عن صمته، بعد الفضيحة الجنسية التي طالته، والتي تمثلت بنشر مقطع مصور له وهو يتحرش بإحدى طالباته.

وتداول ناشطون تسجيلاً لاتصال هاتفي بين القاسمي وصحفي يدعى أحمد الدرع نشر على موقع يوتيوب، ينفي خلاله “القاسمي” الفيديو المسرب ويقسم “يميناً على كتاب الله” بأن الفيديو يحمل صورته، ولكن الصوت تم استبداله.

وأكد “القاسمي” خلال الاتصال “أنه لا يتحدث بهذه الألفاظ السوقية”، مكذباً تصريحات عميد كلية الحقوق بجامعة الفرات الذي أكد أن “القاسمي” أقر بفعلته.

وأشار القاسمي إلى أن عميد كلية الحقوق عندما أطلعه على المقطع كان اعتراف القاسمي بأن المقطع يحمل صورته، مضيفاً أنه تعرض لابتزاز من قبل إحدى الطالبات عبر حسابات وهمية.

وأنكر القاسمي أن الصوت بالفيديو صوته، مطالباً بإحضار الطالبة التي نشرت الفيديو.

واتهم القاسمي خلال الاتصال الطلاب في جامعة الفرات بتدبير ماوصفها بـ”المكيدة” على اعتبار أنه أستاذ صارم مع الطلبة.

وكانت صفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبراً عن انتحار الدكتور محمد مرهف القاسمي، عقب انتشار تسجيل مصور توثق فضيحة جنسية تجمعه بإحدى الطالبات في جامعة “الفرات”.

وقالت الصفحات إن المدرّس في جامعة “الفرات”، مات منتحراً، عقب حملة الانتقادات الواسعة التي طالته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأحالت الهيئة التدريسية في جامعة الفرات قبل مدة، ثلاثة من أعضائها إلى مجلس تأديبي، وأوقفتهم عن العمل وذلك بعد ثبوت تورطهم بقضايا تحرش وفساد.

وأفاد رئيس جامعة “الفرات”، الدكتور “طه الخليفة”، “بأنه وبعد ورود معلومات إلى الجامعة، بتورط عدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، بحالات فساد مختلفة، تمت إحالة تلك الملفات إلى اللجان المختصة التي شُكلت للتحقيق.

وأضاف “خليفة” “رئاسة الجامعة وفي ضوء نتائج التقارير التحقيقية المقدمة من قبل رؤساء هذه اللجان، قامت بتوقيفهم عن العمل وإحالتهم الى مجلس تأديب أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الفرات لمحاكمتهم أصولا”.

وصدر بيان رسمي في 15 آب، أن المتهمين هم”1_الدكتور محمد مرهف القاسمي أستاذ كلية الهندسة البتروكيماوية، 2_الدكتور وليد خلف أستاذ في كلية التربية، 3 _ الدكتور محمد شهاب أستاذ في كلية الحقوق، إضافة إلى اثنين آخرين من أعضاء الهيئة التدريسية متهمين بقضايا فساد.

وتأكيداً على حادثة التحرش، نقلت صفحة “للديريين فقط” على موقع فيسبوك، شكوى مقدمة من أحد الطلاب في الجامعة، جاء فيها أن “أحد المدرسين في الجامعة تكلّم بألفاظ نابية مع إحدى الطالبات في الجامعة، وقد وثقت الطالبة الحادثة عن طريق تسجيلها مقطع فيديو “الفيديو للدكتور محمد مرهف القاسمي خلال ابتزازه إحدى الطالبات”.

https://www.youtube.com/watch?v=Z_4xkw8Evn8

قد يعجبك ايضا