الرئاسة التركية تكشف موعد لقاء أردوغان – بوتين ومسؤولون أتراك يتوقعون تصعيداً روسيّاً

جسر – متابعات

كشفت مصادر الرئاسة التركية يوم أمس الثلاثاء 21 أيلول/ سبتمبر، عن موعد لقاء الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” المرتقب بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، في سوتشي.

وقال مكتب الرئيس التركي، إنّ الرئيس “أردوغان” سيلتقي نظيره الروسي “بوتين” في 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، في زيارة لروسيا مدتها يوم واحد، لإجراء محادثات بين الجانبين.

وفي ذات السياق، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف”، أن “زيارة “أردوغان” ومحادثاته مع “بوتين” قيد الإعداد والتحضير لها، وأن الطرفين يعتزمان مناقشة العلاقات الثنائية والقضايا السورية خلال زيارة عمل الرئيس التركي لروسيا”.

ونقلت وكالة رويترز في وقتٍ سابق عن مسؤولين أتراك، أنّ  الرئيس التركي “أردوغان” يعتزم زيارة روسيا بهدف إجراء محادثات مع نظيره الروسي “بوتين” لبحث تصاعد العنف في شمال غربي سوريا.

وفي سياقٍ متصل، توقع مسؤولون أتراك أنّ تزيد روسيا من تصعيدها العسكري قبيل الاجتماع المزمع عقده بين الرئيسين، وقال المسؤولون الأتراك، إنّ تركيا أرسلت مزيداً من القوات إلى شمال غرب سوريا، تحسباً لقيام قوات النظام وروسيا بأي محاولة لشن عملية برية في إدلب، وذلك وفقاً لوكالة “بلومبيرغ”.

زيارة مرتقبة للرئيس التركي إلى روسيا لبحث ملف إدلب

قد يعجبك ايضا