الرئاسة التركية: لا نرى في الأسد زعيماً

جسر: متابعات:

قال  المتحدث باسم الرئاسة التركية “ابراهيم قالن” إن بلاده لا ترى في “بشار الأسد” زعيماً، مشدداً على ضرورة إجراء انتخابات حرة و نزيهة.

واعتبر “قالن” خلال مشاركته في ندوة أعدها “مركز التفاهم البريطاني التركي” أمس الجمعة، أن محادثات “أستانا” حول سوريا بين تركيا وروسيا وإيران، “خففت من حدة العنف على الأرض”، لافتاً  إلى وجود اختلاف في وجهة النظر التركية مع إيران وروسيا حيال مستقبل النظام السوري، فقال “نعتقد أنّنا لا نرى بشار الأسد زعيماً”.

واتهم قالن من وصفهم بـ “أصحاب المصالح” بأنهم ينظرون إلى سوريا وفق مصالحهم الضيقة، معتبراً أن لا أحد يعتبر سوريا موحدة، ويعير أي اهتمام للشعب السوري”.

وقال “وعلاوة على ذلك بعض الدول يبحثون عن سبل إبقاء قواعدهم العسكرية في سوريا، وآخرون بالسيطرة على أبار النفط، هذه الحسابات الصغيرة، تزيد من صعوبة إيجاد حل مستدام للاشتباكات في سوريا”.

وجاء كلام قالن بعد يوم من تصريحات السفير الروسي في دمشق، التي نفى خلالها كل ما وصفه بـ “الشائعات”  المتداولة حالياً حول الخلافات في العلاقات الروسية السورية، معتبراً أن من يروج لها يصر على قراءة التعاون بين موسكو ودمشق بطريقة الكذب وتزوير الحقائق، مبيناً أنها عملية “تخريب إعلامي” ليس إلا.

السفير الروسي بدمشق: لن نتسامح بوجود “الإرهاب” في إدلب أبداً رغم وقف إطلاق النار

قد يعجبك ايضا