الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” أمريكا جاهزة لقيادة العالم

قال الرئيس الأمريكي المنتخب”جو بايدن” إن الولايات المتحدة الأمريكية جاهزة لقيادة العالم، جاء ذلك خلال تقديمه لأعضاء فريقه الدبلوماسي والأمني في حكومته المقبلة.

جسر: متابعات:

قال الرئيس الأمريكي المنتخب”جو بايدن” إن الولايات المتحدة الأمريكية جاهزة لقيادة العالم، جاء ذلك خلال تقديمه لأعضاء فريقه الدبلوماسي والأمني في حكومته المقبلة، حسب ما ذكرت : «الشرق الأوسط أونلاين»

و وصف بايدن فريقه بقوله: «إنه فريق يعكس أن أميركا عادت، وهي جاهزة لقيادة العالم وعدم الانسحاب منه»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد جو بايدن أن الولايات المتحدة لن تضطلع بدور حروب لا داعي لها، وألمح إلى أن سياسته الخارجية تستند إلى تعزيز التحالفات في آسيا والمحيط الهندي.

وأضاف الرئيس المنتخب “أن اختياره لأنتوني بلينكن وزيراً للخارجية سيعيد بناء الروح المعنوية والثقة في الوزارة المسؤولة عن علاقات الولايات المتحدة الدبلوماسية.”

وبالنسبة لمكافحة التبدل المناخي أكد بايدن  عزمه على مكافحته وقال: «أود أن أكون واضحاً… لا أقلل للحظة واحدة من حجم الصعوبات أمام الوفاء بالتزاماتي الشجاعة بهدف مكافحة التبدل المناخي… ولكن في الوقت نفسه، ينبغي ألا يقلل أحد للحظة واحدة من عزمي على القيام بذلك».

من جهته قال وزير الخارجية في فريق بايدن ” أنتوني بلينكن ” أن بلاده ستتعاون مع دول العالم الأخرى، وأن أمريكا لايمكن أنْ تعالج مشاكلها بمفردها.

ووعدت ليندا توماس السفيرة المقبلة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بعودة تعددية الأقطاب الدبلوماسية وأن بلادها ستتخلى عن سياسة الانعزال التي انتهجها الرئبيس ترامب . وقالت: «اليوم، أفكر في الشعب الأميركي، في زملائي الدبلوماسيين وموظفي القطاع العام في العالم أجمع… أود أن أقول لكم إن أميركا عادت، إن تعددية الأقطاب عادت، إن الدبلوماسية عادت».

قد يعجبك ايضا