الرئيس التركي يفرض حظر تجوال خلال عيد الفطر

جسر: متابعات:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرض حظر تجول في جميع الولايات التركية، اعتباراً من السبت ولمدة 4 أيام خلال عيد الفطر.

وجاء ذلك في كلمة للشعب عقب ترأوسه اجتماع الحكومة الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، نقلتها وكالة الأناضول، وأكد إردوغان أنه سيتم فرض حظر تجول في كافة الولايات الـ 81 اعتبارا من يوم الوقفة (السبت) وحتى آخر آيام العيد (الثلاثاء).

وأشار إلى إعفاء المسنين 65 عاما وما فوق من حظر التجول لمدة 6 ساعات أول أيام العيد (الأحد)، معلناً تمديد حظر الدخول والخروج من وإلى 15 ولاية تركية لمدة 15 يوما.

كما أعلن الرئيس أردوغان افتتاح المساجد للعبادة مجددا اعتبارا من 29 مايو، وأشار إلى أن صلوات الجماعة ستعود للمساجد ضمن ضوابط معينة.

من ناحية أخرى ذكر الرئيس إردوغان أن السنة الدراسية الجديدة ستنطلق في سبتمبر/أيلول المقبل.

تراجع ملموس في عدد الإصابات بـ “كورونا” في تركيا

وجدد دعوته للمواطنين بالالتزام بتدابير مكافحة كورونا، واحترام مبدأ التباعد الاجتماعي والحفاظ على مسافة مترين بينهم، منوهاً أنه في حال حدوث تطورات سلبية في سياق الوباء، قد نضطر لاتخاذ تدابير أكثر صرامة”.

وأكد أنه “لا يمكننا إيقاف حياتنا اليومية وإغلاق حدودنا لسنوات والانتظار حتى انتهاء كورونا بالكامل” لافتاً إلى أن تركيا ستواصل  خطة إعادة الحياة الطبيعية وفق تطورات كورونا.

قد يعجبك ايضا