السعودية تحبط محاولة تهريب مخدّرات ضمن الفواكه اللبنانية

جسر – متابعات

قررت المملكة العربية السعودية منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، اعتباراً من الساعة 9 صباح يوم غدٍ الأحد 25 نيسان/ أبريل، وذلك بعد إحباط عملية تهريب مخدّرات ضخمة عن طريق لبنان.

وقالت “صحيفة الشرق الأوسط” إنّ قوى مكافحة المخدرات السعودية تمكّنت من إحباط محاولة تهريب مخدّرات تحتوي على أكثر من كانت مليوني حبة مخدر كانت مخبأة ضمن شحنة من الفواكه اللبنانية.

وأضافت الصحيفة، أنّ الجهات المعنية في السعودية قالت في بيان لها، إنّها لاحظت تزايد تهريب المخدرات من لبنان إلى السعودية أو تلك التي تعبر الأراضي اللبنانية متجهة إلى أراضي المملكة، سواءً من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواقها أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضراوات والفواكه.

وأشار البيان السعودي، إلى أن السلطات اللبنانية لم تتخذ إجراءات عملية من شأنها وقف تلك الممارسات على الرغم من طلب السلطات السعودية منها ذلك.

وأضاف البيان السعودي‘ إلى أنّه “وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم، فقد تقرر منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة، أو العبور من خلال أراضيها إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذها الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة”.

وأوضح البيان، أنّ وزارة الداخلية السعودية “ستتابع بالتعاون مع الجهات المعنية رصد الإرساليات الأخرى القادمة من لبنان للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مماثلة، كما أكدت الوزارة استمرارها في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواءً من لبنان أو من غيره من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها”.

وقد ضبطت القوى الأمنية السعودية أكثر من مليوني قرص “امفيتامين” مخدر مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان،وبخصوص هذا الأمر قال الأمير “عبد العزيز بن سعود بن نايف”  (وزير الداخلية السعودية) عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “أمن المملكة خط أحمر”.

وأفاد النقيب “محمد النجيدي” المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات أنّه “تم القبض على المتورطين في محاولة تهريبها بمحافظة حفر الباطن، وهم 5 متهمين، منهم 4 مواطنين، ونازح”، وأكّد أنه تم إيقاف المقبوض عليهم، واتخذت بحقهم الإجراءات اللازمة وأحيلوا إلى النيابة العامة في السعودية.

الجدير ذكره، أنّ الأردن أحبط في أكثر من مرة محاولات تهريب مخدرّات عبر أراضيه، حاولت العبور باتجاه السعودية ودول الخليج العربي، بتسهيل من الميليشيات الموالية لإيران والمتواجدة على في الجنوب السوري بالقرب من الحدود الأردنية.

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات مصدرها الأراضي السورية

قد يعجبك ايضا