السعودية تضبط أكثر من 19 مليون حبة مخدرة داخل علب “متة خارطة”

جسر: متابعات:

ضبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، شحنة مخدرات معبأة ضمن علب “متة” خارطة الخضراء، سورية المنشأ.

وقالت المديرية عبر حسابها في تويتر أمس الثلاثاء، إنها رصدت خلال الأسابيع الماضية، مخططًاً لإحدى شبكات التهريب بإدخال كميات كبيرة من الأقراص المخدرة (إمفيتامين) إلى السعودية ضمن شحنة بضائع.

وأضافت أن الشحنة مرت عبر أحد الموانئ المجاورة، دون تسميته، وصولاً إلى ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في السعودية.

وأوضحت أن كمية الحبوب المخدرة بلغت 19 مليوناً و264 ألف قرص مخدر، مهربة داخل علب “متة خارطة الخضراء”.

وأكدت المديرية إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يستعدون لاستقبال الشحنة في محافظتي جدة وحفر الباطن، وهم مواطن سعودي ومقيمان سوريان إضافة إلى شخص من الجنسية البنغلادشية.

وام تحدد المديرية مصدر الشحنة، إلا أن سوريا هي الدولة المنتجة للمتة من نوع خارطة، وهي من منتجات مجموعة كبور الدولية، التي تعتبر الموزع الرئيس لعلب المتة في سوريا، ويرأسها رجل الأعمال السوري أديب كبور.

يأتي ذلك بعد أسبوعين من إعلان السلطات المصرية إلقاء القبض على شحنة من مادة الحشيش المخدر، بوزن أربعة أطنان مخبأة داخل علب كرتونية مخصصة لمنتجات ألبان وحليب خاصة بشركة ميلك مان، المملوكة لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام، بشار الأسد.

إلا أن مخلوف نفى مسؤوليته عن الشحنة، وقال إن “من يشوه هذا العمل التنموي، من خلال تفريغ هذه اﻟﻤﻨﺘﺠﺎت وتعبئتها بالمواد المخدرة، هو جبان حقير يحمل قمة الإساءة لعملنا وشركتنا”، كما طالب الجهات المسؤولة في سوريا بأن تضع حداً لمثل هذه الممارسات في اﻟﺒﻼد، وأن تلاحق من يصنع ويتاجر بهذه المواد المخدّرة.

قد يعجبك ايضا