السعودية تعلن عن الشروط الاحترازية للمغادرين منها والقادمين إليها

جسر – متابعات

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عبر بيانٍ لها، اليوم الأربعاء 5 شباط/ فبراير، عن بدء سريان قرار الاشتراطات الخاصة بالمغادرين من المملكة والقادمين إليها، والمتعلقة بفيروس “كورونا”.

واشترطت وزارة الداخلية في بيانها، أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس “كورونا” للمغادرين خارج المملكة، لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، باستثناء الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاما.

كما ألزمت السعودية بموجب القرار جميع القادمين إلى المملكة، بمن في ذلك المواطنين، بغض النظر عن حالة تحصينهم، بتقديم نتيجة سلبية لفحص “PCR” معتمد، أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس “كورونا” خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها.

وجاء في البيان، أنّ القرار استثنى منْ تقل أعمارهم، عن 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

وأشارت الداخلية السعودية في بيانها،  إلى أنها ستسمح بدخول المواطنين الذين أُصيبوا بفيروس “كورونا”، بشرط مضي 7 أيام على صدور النتيجة الإيجابية لمن تلقى اللقاح بشكل كامل و10 أيام لمن لم يكمل تلقي جرعات “كورونا”.

وبحسب بيان وزارة الداخلية السعودية، فإنّ هذه القرارات تأتي وفقاً للمتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً ومتابعة ما يتعلق بأي مخاطر وبائية، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة.

 

قد يعجبك ايضا