أحوال الطقس في سوريا اليوم وغداً

جسر – متابعات

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، عبر نشرتها اليوم الأربعاء 5 شباط/ فبراير، أنّ “الجو سيكون اليوم الأربعاء بين الصحو والغائم جزئياً نهاراً مع أجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة، يتحوّل تدريجياً إلى غائم ماطر بدءاً من المنطقة الساحلية ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد ويمتد الهطل بعد الظهر والمساء لباقي المناطق”.

وقالت المديرية: “يصبح الهطل ثلجياً على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر خلال ساعات الليل، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل”.

وأضافت الأرصاد، أنّ “الرياح تكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر مع هبات تتجاوز الـ 60 كم/ سا، بينما تكون جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج”.

أمّا بالنسبة لطقس يوم غدٍ الخميس، أوضحت الأرصاد، أنّ الجو “يستمر الجو غائماً ماطراً على فترات في معظم المناطق وتكون الهطولات ثلجية متقطعة على المرتفعات الجبلية العالية، ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-4 درجات”.

أمّا الرياح، فتكون “غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها الـ 65 كم/سا في المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى تضعف مساءً، البحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج”.

 

قد يعجبك ايضا