السعودية تفتح باب التطوع في جيشها للنساء.. فما هي الشروط؟

جسر – متابعات

أعلنت وزارة الدفاع في “المملكة العربية السعودية” عن إمكانية انضمام المرأة السعودية لصفوف القوات المسلحة في المملكة، جاء ذلك على موقع صحيفة “عرب نيوز” السعودية الناطقة باللغة الإنكليزية.

وكان موقع صحيفة “عرب نيوز” قد ذكر، أنّ وزارة الدفاع في المملكة، أعلنت عن فتح باب التجنيد لكلا الجنسين الراغبين في الانضمام إلى الخدمة العسكرية، في صفوف القوات المسلحة، من رتبة “جندي” وحتى رتبة “رقيب”.

وأضاف الموقع، أنّ وزارة الدفاع وضعت مجحوعة من الشروط للمتقدمين والمتقدمات، الراغبين بالتقدم للخدمة العسكرية، ومن بين الشروط الخاصة بالنساء، أنْ تكون المتقدمة ذات سجلٍ عدلي نظيف، ولائقة طبيّاً، وأنْ يتراوح عمرها بين 21 عاماً و 40 عاماً، وألاّ يقل طولها عن متر ونصف، كما يجب عليها ألاّ تكون موظفة في أية جهة حكومية أخرى، إضافة على حصولها على شهادة تعليم ثانوي على الأقل، وغير متزوجة من رجل لا يحمل الجنسية السعودية، إضافة إلى معايير أخرى.

الجدير ذكره، أنّ المرأة في السعودية لم يكن من المسموح لها في وقتٍ سابق الانتساب إلى صفوف القوات المسلحة، كما لم يكن بمقدورها حيازة إجازة قيادة سيارة، إضافة إلى عدم إمكانية انتسابها إلى العديد من المؤسسات العامة.

قد يعجبك ايضا