السعودي المعلمي موضحاً: الجعفري لم يحضر حفل عشاء إنما حضر حفل استقبال لم يدع إليه شخصياً

جسر: متابعات

نفى المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة في نيويورك عبد الله المعلمي، ما نشرته صحيفة الوطن الموالية للنظام، عن دعوته المندوب السوري بشار الجعفري إلى حفل في منزله الخاص، موضحاً ملابسات ما دار في ندوة أممية مفتوحة لجميع المندوبين.

وقال المعلمي اليوم (الجمعة) خلال مقابلة مع قناة «العربية»: “أتمنى لو كان ذلك التقرير صحيحاً يسعدنا أن تعود سوريا إلى الصف العربي، وأن تكون دولة تمارس دورها ومهامها ضمن إطار الصف العربي، وأن تتخلى عن مواقفها تجاه شعبها في الوقت الحاضر”.

وأضاف “لو صح ذلك لكنا أول المرحّبين بسوريا وبالسفير بشار الجعفري، لكن هذا الخبر الذي ذُكر غير صحيح على الإطلاق. هناك من حضر دعوة العشاء التي أقمتها في منزلي تكريماً للدكتور فهد المبارك، وزير الدولة السعودي، ولم يكن بينهم السفير السوري”.

وأوضح المندوب السعودي، أن “الذي حدث هو أنه في اليوم التالي كانت هناك ندوة على مستوى الجمعية العامة حضرتها كل الدول وعشرات المندوبين الدائمين، وفي نهاية الندوة دعونا الحاضرين إلى حفل استقبال أقيم على شرف الدكتور فهد المبارك لكي يتمكن المندوبون من التعرف عليه شخصياً، لم تكن هناك دعوة خاصة، أو دعوة على العشاء، أو دعوة في إطار خاص”، مضيفاً: “السفير الجعفري رأى أن يحضر هذا الاستقبال ورحّبنا به مثل ما رحبنا بعشرات السفراء الآخرين”.

صحيفة موالية: مندوب السعودية يدعو بشار الجعفري لحفل والأخير يلبي الدعوة

قد يعجبك ايضا