السفارة الأمريكية في دمشق تؤكد أن الحل السياسي في سوريا هو الوحيد

دعت الولايات المتحدة يوم أمس الإثنين من جديد عبر صفحة السفارة الأمريكية على موقع التواصل فيسبوك ، إلى إيجاد حل سياسي دائم في سوريا بالاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية.

جسر: متابعات:

دعت الولايات المتحدة يوم أمس الإثنين من جديد عبر صفحة السفارة الأمريكية على موقع التواصل فيسبوك ، إلى إيجاد حل سياسي دائم في سوريا بالاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية، وأضافت أن الانتصار العسكري  الذي يدعيه نظام الأسد هو انتصار عقيم .

وقالت السفارة في منشورها، إن “عائلة الأسد حكمت سوريا لمدة 50 عاماً، وقد أزهقت حتى الآن أكثر مما ينبغي من الأرواح في بحث الأسد العقيم عن نصر عسكري ضد شعبه، وقتل أكثر من 500,000 في سوريا، أغلبيتهم قتلوا من أعمال النظام الوحشية، التي تشمل الاعتقال التعسفي على نطاق واسع، والتعذيب والقتل خارج نطاق القضاء”.

وأكدت السفارة الأمريكية تمسكها بدعم القرار الدولي 2245 الذي أصدره مجلس الأمن الدولي بالإجماع في نهاية عام 2015 والذي يدعو إلى تحقيق الانتقال السياسي بعيدا عن الحلول العسكرية المزعومة.

وتأتي هذه الدعوات في ظل تلويح النظام بشكل مستمر بالحلول العسكرية لفرض إرادته الساسية على السوريين، من خلال دعم يتلقاه من الحكومة الروسية، وبمؤازرة الميليشيات الإيرانية، في حربه ضد السوريين.

قد يعجبك ايضا